fbpx

المشاهد نت

غريفيث يتعهد بسلام عادل لا يحرم اليمنيين من محاسبة قادتهم

غريفيت المبعوث الاممي الى اليمن صورة ارشيفية

متابعات – عبدالله غيلان :

تعهد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث بمساعدة الأطراف اليمنية لإنهاء الحرب التي تدخل عامها السادس، وإحلال السلام، شريطة أن لا تحرم اليمنيين من حقهم في محاسبة قادتهم والمواطنة المتساوية.

جاء هذا في ندوة تظمتها الوكالة الفرنسية للتنمية الإعلامية بالتنسيق مع مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان عبر دائرة تلفزيونية مغلقة حضرها عدد من الصحفيين اليمنيين.

وقال المبعوث الأممي متحدثًا للصحفيين الحاضرين في الندوة “لن يكون هذا المستقبل ممكنًا بدونكم، و دون مجتمع مدني مستقل وإعلام حر”.

وعبر عن قلقه إزاء انكماش هامش حرية الإعلام والتهديدات التي يواجهها الصحفيون، وتعرض سلامتهم الشخصية للخطر والاعتقال، وصولًا إلى أحكام الإعدام والاغتيال، مؤكدًا “إستمراره في حث الأطراف على احترام حرية الصحافة”.

إقرأ أيضاً  مساعي أممية ودولية لتجديد الهدنة في اليمن

وأضاف غريفيث، أنه ملتزم بقيم ومبادئ ‎المنظمة الدولية التي يعمل لديها، آملًا أن تسمح العملية السياسية القادمة بمساهمة جميع اليمنيين في تشكيل مستقبل بلدهم التي تنخرها الحرب منذ ست سنوات، محدثةً أسوأ أزمة إنسانية بتاريخ العالم.

كما تحدث سفير الاتحاد الأوروبي لليمن هانس جروندبرج و مدير الوكالة الفرنسية في الندوة الذي حضرها عشرات الصحفيين منهم مندوب “المشاهد”، بينما يسرت هذه الندوة عبر برنامج الزوم الصحفية اليمنية نوال المقحفي.

ويقر الإعلان العالمي لحقوق الانسان الذي يصادف العاشر من ديسمبر من كل عام بأن الكرامة والحقوق المتساوية والثابتة للجميع هي أسس الحرية والعدل والسلام في العالم.

مقالات مشابهة