fbpx

المشاهد نت

الخارجية اليمنية تمنع التعامل مع حكومة الأطفال

عدن – عصام صبري

أصدرت وزارة الخارجية اليمنية تعميماً موجهاً للبعثات الدبلوماسية اليمنية في الخارج، بمنع التعامل مع ما يسمى بحكومة الشباب والأطفال.

وفي التعميم المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي، رصده “المشاهد” وجه مكتب وزير الخارجية البعثات الدبلوماسية والقنصلية والوفود الدائمة بعدم تقديم التسهيلات اللازمة التي كانت تقدم لما يسمى بحكومة الأطفال.

وجاء التعميم الصادر عن وزارة الخارجية بعد انتقادات حادة وجهها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن التسهيلات التي قدمتها الحكومة اليمنية والتحالف العربي لدعم الشرعية لحكومة الأطفال.

حيث أشار ناشطون تحدثوا لـ”المشاهد“، إلى المواكب والحراسات الأمنية التي ترافق أعضاء حكومة الأطفال خلال زياراتهم لعدد من المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية، في الوقت الذي يُمنع فيه وزراء في الحكومة اليمنية من التنقل للمحافظات.

إقرأ أيضاً  مدرب أجنبي للمنتخب اليمني لكرة القدم

واتهم ناشطون التحالف العربي بقيادة السعودية تعمدها إهانة الحكومة اليمنية، مشيرين إلى أن أطفال اليمن أصبحوا ضحية لسياسات السعودية في المنطقة، حيث دعمت الرياض حكومة الأطفال في كافة الأصعدة، بالمقابل تساهم المملكة في عرقلة تشكيل الحكومة اليمنية.

من جانبها قالت حكومة الأطفال في بيان لها عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إنها تابعت باستغراب شديد التعميم الصادر من وزارة الخارجيه بشأن إيقاف التسهيلات لحكومة شباب وأطفال اليمن، والذي مثّل في نظر الوزارة انتصارًا مزعومًا على جهود حكومة الأطفال.

وأوضحت حكومة الأطفال، أنها تتعرض لحملة تشهير تساهم في دعم الناشطين التابعين لجماعة الحوثي في المحافل الدولية.

وأكدت الحكومة أنها ستقاضي من أساء لها، وهي تحتفظ بأسمائهم وهم من الذين سهلوا لجماعة الحوثي إخماد أي صوت وطني ضد الحكومة، على حد زعمه.

مقالات مشابهة