fbpx

المشاهد نت

ترتيبات لإطلاق أول معرض للتصوير الجوي

عدن – فرح رشيد
أعلنت دار ر شن للفن، بمدينة عدن، إقامة أول معرض للتصوير الجوي في اليمن، عبر طائرات الدرون، أواخر ديسمبر الجاري، للمصور اليمني جلال هيكل.

وقالت مديرة دار روشن، صمود صالح، خلال مؤتمر صحفي، حضره مراسل “المشاهد“: إن المعرض المعنون ب (كهنور) سيقام أواخر شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري، بتنفيذ الدار، ورعاية محافظ عدن ومطار عدن الدولي ومؤسسة موانئ خليج عدن، وبالتعاون مع وزارتي الثقافة والشباب والرياضة.

وأشارت إلى أن الأرض اليمنية مجهولة وغير معروفة بالنسبة للكثير من اليمنيين، ومن أهداف المعرض إظهار الوجه السياحي الجميل لليمن، خاصةً وأننا نتمتع بطبيعة خلابة، سيساهم المعرض في إبرازها.

وأكدت صمود صالح أن المصور جلال هيكل من أوائل المصورين في مجال طائرات الدرون، وأكثرهم احترافية ومهارة؛ ولهذا وقع عليه الاختيار ليكون نجم المعرض.

وتحدث خلال المؤتمر المصور جلال هيكل، مشيرًا إلى تجربته في مجال التصوير الجوي عبر الدرون، والترحال بين المحافظات اليمنية، ومجازفته في الوصول إلى مناطق قصية؛ بحثًا عن جماليات الأرض اليمنية وإبرازها.

إقرأ أيضاً  تحذيرات من تفشي "جائحة صحية" بصنعاء

لافتًا إلى جملة من الصعاب التي واجهها في رحلته، مثل العراقيل الأمنية، والظروف التي تمر بها البلاد عسكريًا، بالإضافة إلى عدم معرفة عدد من أبناء المناطق الصحراوية والجبلية بمهمته، والتخوف من استخدامه لطائرة الدرون.

وأكد هيكل أن الطبيعة اليمنية خلابة وكان يجب أن نرصدها وننظرها من الأعلى، بحيث تظهر كل تفاصيلها وجمالياتها بأسلوب التصوير من الجو، الذي يبرز أشياء لا نستطيع رؤيتها من الأرض.

وأتيح المجال للصحفيين وعدد من الحضور لطرح الأسئلة على منظمي هذا الحدث الأول من نوعه في اليمن، كما قطع المشاركون (تورتة) خاصة بمناسبة الفعالية.

يذكر أن هذا المعرض هو الأول من نوعه على مستوى اليمن، باستخدام طائرات التصوير الجوية المُسيّرة عن بُعد (الدرون)، كما أنه المعرض الأول للمصور جلال هيكل المتخصص في هذا النوع من التصوير.

ويعتبر دار روشن للفن، أحد الكيانات الثقافية والإبداعية في مدينة عدن، وسبق له إقامة معارض تصوير عن الحياة اليومية في عدن، والجوانب التراثية والتاريخية والسياحية في المدينة.

مقالات مشابهة