fbpx

المشاهد نت

تراجع أعداد طالبي التوظيف بوادي حضرموت

سيئون – محمد سليمان
بلغ عدد المتقدمين الجدد للتوظيف في مؤسسات الدوائر الحكومية بوادي وصحراء حضرموت خلال العام 2020، نحو 300 متقدم حتى منتصف ديسمبر الجاري.

وقال المسئول بمركز معلومات الخدمة المدنية بوادي حضرموت، شكري مرزوق ل”المشاهد“: إن عدد المتقدمين هذا العام قليل جدًا مقارنه بالعام الماضي الذي بلغ عدد المتقدمين فيه أكثر من ألف متقدم.

وأرجع مرزوق سبب هذا الاقبال الضعيف إلى عدة أمور أهمها، تأخر إصدار الشهادات الجامعية من قبل الجامعات، كما أن المكاتب الحكومية أُغلقت لفترة طويلة؛ بسبب إجراءات الوقاية من فايروس كوفيد19 .

وقال عضو لجنة الموازنة العامة بمكتب الخدمة المدنية بالوادي، علي بن ناصر ل “المشاهد“: إنه تم الرفع ب 1345 درجة وظيفية جديدة إلى الموازنة العامة، للعام 2021، موزعة على مكاتب الصحة والتربية والتعليم، و 8 مرافق أخرى وفق الاحتياج المطلوب.

إقرأ أيضاً  مواطنون يشتكون من الازدحام المروري في مديرية السبعين بصنعاء

وأشار “بن ناصر” إلى أن الموازنة الإجمالية بالوادي قد بلغت 15 مليارًا، و978 مليونًا و884 ألف ريال يمني، تشمل مرتبات أساسية وأجور تعاقدية وعلاوات سنوية، بالإضافة إلى وظائف جديدة ومكافآت، وإضافي وبدلات والضمان الإجتماعي والتسويات، وتم خلال الموازنة رصد العلاوات السنوية للفترة من 2014 – 2020.

يذكر أنه لم يتم استخراج خانات وظيفية جديدة منذ اندلاع الحرب في العام 2015، الأمر الذي رفع من مستوى البطالة بين خريجي الجامعات من مختلف التخصصات.

مقالات مشابهة