fbpx

المشاهد نت

انفجار جدة يرفع أسعار النفط عالميًا

جدة – متابعات
هز انفجار، وُصف ب “العنيف” ميناء جدة، غرب المملكة العربية السعودية، صباح اليوم الاثنين.، استهدف ناقلة نفط كانت راسية على رصيف الميناء.

ووفق مصادر ملاحية سعودية، فقد وقع الانفجار عقب اصطدام قارب متفجر على بالناقلة النفطية، وفق التحقيقات الأولية للحادثة.

وفي ذات السياق، قالت شركة هافنيا للشحن: إن إحدى ناقلات النفط التابعة لها أصيبت من قبل “مصدر خارجي مجهول”؛ مما تسبب باشتعال حريق ووقوع انفجار أثناء تفريغ السفينة في ميناء جدة السعودي، وفق ما نقلت وكالات عالمية.

وأكدت شركة هافنيا في بيان على موقعها في الإنترنت: “أصيبت بي دبليو راين بهجوم من مصدر خارجي أثناء تفريغها في جدة بالمملكة العربية السعودية، في الساعات الأولى من يوم الاثنين؛ مما تسبب في انفجار وحريق لاحق على متن السفينة”.

إقرأ أيضاً  صنعاء.. تمديد تخفيض رسوم المخالفات المرورية

وأضافت الشركة أن طاقم السفينة أخمد الحريق، ولم يصب أحد، وأشارت إلى أن أضرارًا لحقت بأجزاء من جسم السفينة. 

من جهتها، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إن انفجارًا ضرب سفينة قبالة ميناء جدة السعودي على البحر الأحمر، بحسب ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

ولفتت الهيئة، وهي مؤسسة لتبادل المعلومات تابعة للبحرية الملكية البريطانية، إلى أن الانفجار وقع، دون الخوض في التفاصيل، وحثت السفن في المنطقة على توخي الحذر، ونوهت إلى إن التحقيقات جارية.

وكانت مصادر اقتصادية عالمية أشارت إلى أن استهداف ناقلة نفط قبالة سواحل ⁧‫جدة‬⁩؛ تسبب بارتفاع أسعار النفط،‬⁩ بأكثر من 1%، على مستوى العالم.

مقالات مشابهة