fbpx

المشاهد نت

عدن.. تخصيص مخططات سكنية لضحايا الحرب

اجتماع لمحافظ عدن

عدن – فاروق محمد :

أقرت السلطة المحلية اليوم في محافظة عدن تخصيص مخططات سكنية لأسر الشهداء وجرحى الحرب في محافظة عدن.

جاء ذلك حسب وكالة “سبأ” الناطقة باسم الحكومة خلال اجتماع عقده محافظ محافظة عدن مع مسؤولين في الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني والهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة.

وناقش الاجتماع المشكلات الناجمة عن انتحال صفة ومهام هيئة رعاية أسر الشهداء والقيام بالسطو على الأراضي والممتلكات العامة والخاصة باسم أسر وذوي الشهداء والجرحى.

واعتبر الاجتماع أن أي استحقاق للشهداء والجرحى يجب أن يكون بالطرق القانونية وعبر الأطر والقنوات الرسمية وفقاً لتوجيهات رئيس الوزراء الصادرة في نوفمبر من العام 2019، وبحسب الكشوفات المعتمدة من الجهات الرسمية المعنية برعاية أسر الشهداء والجرحى.

إقرأ أيضاً  مواطنون يشتكون من الازدحام المروري في مديرية السبعين بصنعاء

وحذّر المحافظ لملس حسب ما نقلت وكالة “سبـأ” من الانجرار خلف الدعوات المشبوهة والابتعاد عن السماسرة وأعمال التحايل والتزوير التي تسلكها بعض الجمعيات المشبوهة، كون الدولة هي الجهة الوحيدة المخوّلة بصرف تلك الأراضي لهم.

وسقط الآلاف من القتلى والجرحى منذ اندلاع الحرب في مدينة عدن والتي دارت فيها مواجهات عسكرية بين المقاومة في عدن حينها في عام 2015 وبين مسلحي جماعة الحوثي وقوات عسكرية تتبع معسكرات كانت متمركزة في عدن من الموالين للرئيس السابق على عبدالله صالح في ذلك الوقت.

وقتل 100 ألف شخص نتيجة للحرب في اليمن، وفقًا لتقرير صادر عن منظمة غير حكومية أمريكية عام 2019م.

مقالات مشابهة