fbpx

المشاهد نت

“العمالقة” تنتشر في خطوط التماس بأبين

أبين – صالح اللحجي
شكّل التحالف العربي، قوات عسكرية خاصة من ألوية العمالقة المتواجدة في الساحل الغربي لليمن، تمهيدًا لإرسالها إلى جبهات التماس بمحافظة أبين (جنوب البلاد).

وذكر بيان صادر عن المركز الإعلامي لقوات العمالقة، تلقى “المشاهد” نسخةً منه، عن تحرك قوة عسكرية إلى محافظة أبين (جنوب اليمن)؛ تنفيذاً لتوجيهات قيادة التحالف العربي.

وأشار البيان إلى أن الهدف من تلك القوات هو نشرها في مناطق التماس بين القوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، بعد انسحاب الطرفين، وفق اتفاق الرياض.

وأضاف البيان أن القوة ستتموضع في نقاط وثكنات عسكرية للفصل بين الطرفين، مشيرًا إلى أن التحالف والقيادة العامة لألوية العمالقة أسندت مهمة قيادة تلك القوة للقائد العام لألوية العمالقة العميد عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي، دون الإشارة إلى عدد تلك القوة.

إقرأ أيضاً  "دفاع شبوة" تُطلق عملية "سهام الجنوب"

يذكر أن التحالف العربي شَّكَل 11 لواءً،دا، أطلق عليها تسمية ألوية العمالقة، دفع بها لتحرير الساحل الغربي لليمن وصولاً إلى مدينة الحديدة، وكل تلك الألوية يقودها قادة ينتمون إلى التيار السلفي في اليمن.

وكان التحالف العربي قد أرسل لجنة سعودية مطلع الأسبوع الجاري للإشراف على تنفيذ انسحاب الطرفين المتصارعين، تمهيداً لإعلان حكومة يمنية جديدة.

مقالات مشابهة