fbpx

المشاهد نت

أبين: فتح الطريق الدولي بين عدن والمكلا

أبين – سعيد نادر

أعادت ألوية العمالقة المكلفة بمهام الفصل بين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية في أبين (جنوب اليمن)، اليوم الجمعة، فتح الطريق الدولي الرابط بين مدينتي عدن والمكلا.

وكان الطريق مغلقًا بشكل جزئي، نتيجة المواجهات بين قوات الانتقالي والحكومة، حيث يتم السماح بمرور المركبات والمسافرين لمدة 12 ساعة فقط كل يوم.

وبحسب مواطنين في أبين، أفادوا ل “المشاهد” أن الطريق بات مفتوحًا 24 ساعة، عقب تأمين قوات العمالقة للخط الرئيسي، في منطقة الشيخ سالم، بعد تنفيذ الانسحابات المتبادلة بين الحكومة والانتقالي.

وعبر المواطنون عن ارتياحهم لهذا التطور، الذي يسمح لهم حرية التنقل، ومرور المسافرين، متمنيين استمرار هذه الجهود والمساعي في فض النزاع الدائر وتثبيت الأمن، وإرساء دعائم الاستقرار.

إقرأ أيضاً  "الفاو" تحذر.. أعاصير وفيضانات تضرب اليمن

وكان التحالف العربي، قد استجلب قوات من ألوية العمالقة، في الساحل الغربي لليمن، إلى خطوط التماس على جبهات أبين (جنوب البلاد)، للفصل بين قوات الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي، في إطار تنفيذ الشق العسكري لاتفاق الرياض؛ تمهيدًا لإعلان التشكيل الحكومي الجديد.

ويغلب على ألوية العمالقة انتماءها إلى التيار السلفي في اليمن، حيث انتظمت في وحدات عسكرية عقب اجتياح مقاتلي جماعة الحوثي لمدينة عدن والمحافظات الجنوبية عام 2015.

مقالات مشابهة