fbpx

المشاهد نت

تعليق قيادات في جماعة الحوثي على تشكيل الحكومة

محمد علي الحوثي - ارشيفية

صنعاء- عصام صبري :

أبدت عدد من قيادات جماعة الحوثي سخطها من إعلان الحكومة اليمنية الجديدة والتي تضم مايسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، وعددًا من ممثلي الأحزاب والمكونات السياسية اليمنية.

وعلق مايسمى بعضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، على تشكيل الحكومة الجديدة، قائلاً بأن “التشكيلة الجديدة تجمع شركاء هم متفرقون ومشاكسون».

وأضاف الحوثي، في تغريدة كتبها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بالقول «تشكيلهم فيها شركاء متشاكسون تثمر فشلًا».

من جانبه توقع القيادي الحوثي حسين العزي، عودة الحكومة اليمنية إلى عدن خلال الأيام القادمة، وموافقة التشكيلات المسلحة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، والأحزمة الأمنية للانضمام إلى وزارتي الداخلية والدفاع.

إقرأ أيضاً  هجمات مسلحة للقاعدة بأبين تخلف قتلى وأسرى

وقال العزي الذي يشغل منصب نائب وزير الخارجية في حكومة الحوثيين، في صفحته بموقع “تويتر”، متهكماً، إنه يثمن تراجع الانتقالي عن مشروعه السابق باعتباره مشروعًا مكلفًا وغير واقعي.

وفي تغريدة أخرى للعزي، قال إن «الانتقالي والإصلاح التقوا في الكذب على أنصارهم فقط، الأول كان يغني لأنصاره بموال الانفصال ودولةالجنوب، والثاني كان يغني لأنصاره بموال الوحدة ومواجهة الانقلاب في عدن، وهاهما يلتقيان في حكومة واحدة وبعلمين».

مقالات مشابهة