الريال يتحسن عقب إغلاق محلات الصرافة بعدن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – فرح رشيد

تراجعت أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني، اليوم الأربعاء، بالتزامن مع إغلاق محلات وشركات الصرافة في مدينة عدن (جنوب اليمن) أبوابها، بتوجيهات من البنك المركزي اليمني.

وأعلنت جمعية صرافي عدن تنفيذ توجيهات البنك المركزي اليمني، بشأن إغلاق محلات الصرافة والتوقف عن بيع وشراء العملات الأجنبية؛ بهدف تهدئة السوق المحلية.

ودعا الناطق باسم جمعية الصرافين بعدن، صبحي باغفار، في تصريحات صحفية، رصدها “المشاهد“، إلى تحركٍ حقيقي وعاجل ينهي مشكلة ارتفاع أسعار الصرف.

وكان سعر الريال اليمني قد تحسن اليوم الأربعاء، في عدن، حيث سجل الدولار الأمريكي 730 ريالًا يمنيًا للبيع، و 725 ريالًا للشراء، بعد أن كان قد وصل أمس إلى 770 ريالًا للبيع و 760 ريالاً للشراء.

إقرأ أيضاً  حالة استقرار في أسعار صرف الريال

كما تراجع سعر صرف الريال السعودي، لينخفض إلى 192 ريالًا يمنيًا للبيع، و 191 ريالًا للشراء.

وفي صنعاء، انخفضت أسعار الصرف بشكل طفيف، ليسجل الدولار 589 ريالًا يمنيًا للبيع، و 587 ريالًا للشراء، فيما استقر سعر صرف الريال السعودي عند 156 ريالًا يمنيًا للبيع والشراء.

يأتي ذلك في ظل إجراءات وخطوات تتخذها المؤسسات المالية في عدن؛ لوقف تدهور العملة، وعلى رأسها الاتفاق بين البنك المركزي اليمني وجمعية صرافي عدن، الذين اتفقا على وقف بيع وشراء العملات الأجنبية، بدءًا من اليوم الأربعاء.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة