المشاهد نت

تسجيل 300 قضية جنائية بمديرية تبن بلحج خلال 2020

لحج -صلاح بن غالب :

قال مدير أمن مديرية تبن بمحافظة لحج (جنوب اليمن) العقيد محمد عبده الحرق: بأن إجمالي عدد القضايا الجنائية التي تم تقييدها بإدارة أمن المديرية خلال 2020م بلغت 300 قضية في مراكز الشرطة التابعة للمديرية بالعند والوهط والمدينة الخضراء.

فيما بلغت جرائم السرقة 55 قضية، تم إحالة 35 منها للنيابة، فيما لاتزال 20 قضية منها في إطار جمع الإستدلالات واستكمال التحقيقات المتبعة لإحالتها للنيابة.

وأكد الحرق لـ”المشاهد” بأن أغلب القضايا الجنائية كانت من جرائم الشكوى بالجانب الجنائي كالاعتداءات على أملاك الغير في الأراضي والبسط غير المشروع.

وأشار إلى أن كل القضايا الجنائية تم إحالتها إلى النيابة العامة ماعدا 8 جرائم سرقة لازالت قيد المتابعة والتحري.

إقرأ أيضاً  وفاة 7 أشخاص بحادث مروري في ذمار

وأضاف الحرق “وخلال الأسابيع الأخيرة من العام الماضي وبعد عملية تحرٍ ومتابعة؛ تمكنت الأجهزة الأمنية بالمديرية من ضبط عصابة لصوص يمارسون سرقة الدراجات النارية ويبيعونها بمدينة التربة جنوب محافظة تعز، وجاءت عملية الضبط بتعاون وتنسيق أمني بين الأمن في لحج وتعز”.

وأشار الحرق بأن إدارة أمن المديرية دونت العثور على 8 جثث لمهاجرين أفارقة وأحالتها للنيابة لاستكمال التحقيقات من قبل الطبيب الشرعي تمهيداً لدفنها.

وشهدت محافظة لحج استقراراً أمنياً مقبولاً خلال 2020 وانخفاضاً في نسبة حدوث جرائم القتل والتقطعات في الطرق العامة بالمحافظة.

مقالات مشابهة