الحوثيون يؤكدون تمسكهم بمحادثات السلام

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء ـ فاطمة العنسي
قال محمد عبدالسلام، الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثيين: إن جماعته لن تنسحب من محادثات السلام مع الأمم المتحدة والسعودية، برغم القرار الأمريكي بتصنيف الحوثيين في قائمة جماعة الإرهاب.

ونقلت وكالة رويترز عن محمد عبد السلام قوله: إن “هذه (المفاوضات) لا علاقة لها بالقرار الذي لن يحد من تحركاتنا ومن علاقاتنا الدولية”.. مضيفاً أن ذلك ينطبق على جهود الأمم المتحدة ومحادثات وقف إطلاق النار الجارية مع السعودية.

وتابع الناطق باسم الحوثيين، “لن نوقف مجهوداتنا للوصول إلى السلام في اليمن، لأن هذه مسؤوليتنا أن نتفاوض لإنهاء الحرب والحصار المفروض علينا”.
ووصف عبدالسلام، عبر تغريدةٍ على “تويتر”، مساء الخميس، رصدها “المشاهد“، أداء المبعوث الأممي إلى اليمن ، مارتن غريفيث، بـ”السيئ”، مشيرًا إلى أنه يبارك ويتبنى أهداف ومنطق الحكومة اليمنية.

إقرأ أيضاً  شغفٌ بالسلام.. حواء ترسم في مأرب

وقال عبدالسلام: إن غريفيث “خرج عن مهمته الدولية بشأن كل اليمن، وتحول لساعي بريد بين الرياض وأبوظبي للتوفيق بين مرتزقتهما المتشاكسين”، حسب تعبيره.

وأعلنت الولايات المتحدة الامريكية، الاثنين، عبر وزير خارجيتها، مايك بومبيو، عزمها إدراج جماعة الحوثيين ضمن القائمة السوداء للإرهاب، والذي سيشمل أيضاً فرض عقوبات على ثلاثة من قيادات الجماعة، سيدخل حيز التنفيذ يوم 19 يناير المقبل.
وحذرت منظمات دولية وإنسانية من مخاطر قرار التصنيف، على الشعب اليمني الذي يعيش أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وعلى مساعي مشاورات السلام التي يسعى لها المبعوث الأممي الى اليمن.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة