المشاهد نت

تحذيرات من اشتداد برودة الطقس

صنعاء – متابعات

حذر المركز الوطني للأرصاد اليمنية، اليوم السبت، من حالة الطقس المتوقع خلال الساعات القادمة في مختلف محافظات الجمهورية.

وتوقعت النشرة الجوية اليومية، الصادرة عن المركز، رصدها “المشاهد”، برودة شديدة على المرتفعات الجبلية أثناء الليل وساعات الصباح الباكر على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء) مع احتمال تكوّن الصقيع على الأجزاء المرتفعة منها.

بالإضافة إلى أجواء باردة على المناطق المرتفعة من محافظات ( إب، تعز، لحج، أبين، شبوه، وحضرموت)، بينما تكون الأجواء مشمسة معظم ساعات النهار.

وذكرت النشرة أن الأجواء في المناطق الساحلية ستكون صحوة الى غائمة جزئياً، والرياح معتدلة جنوبية شرقية إلى جنوبية السرعة، تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال تصل أقصى سرعة لها إلى 24عقدة، خاصةً على الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية ومدخل باب المندب.

إقرأ أيضاً  التحذير من تقلبات الطقس باليمن

وأشارت إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد أجواء جافة وبارده ليلاً، صحوة ومشمسة نهاراً، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.

فيما سيكون الطقس في أرخبيل سقطرى غائماً جزئياً بوجه عام، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا تصل أقصى سرعة لها إلى 20عقدة.

وحذر المركز المواطنين، وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر وكذلك المسافرين إلى المحافظات المذكورة، بأخذ الاحتياطات اللازمة من التدني في درجات الحرارة ومن صدمات البرد الشديدة.

كما حذر المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية وكذلك رعاة المواشي والنحالين، حفاظاً عليها من آثار البرودة الشديدة.

بالإضافة إلى تحذير مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن وخاصة الصغيرة منها من اضطراب البحر وارتفاع الموج في باب المندب والاجزاء الجنوبية من السواحل الغربية.

مقالات مشابهة