المشاهد نت

الحوثيون: مفاوضات الجولة الثانية لتبادل الأسرى مازالت قائمة

صنعاء – فاطمة العنسي
أكدت جماعة الحوثي، أن المفاوضات بشأن تنفيذ الجولة الثانية من صفقة اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين، مع الحكومة اليمنية، مازالت قائمة.

وقال رئيس لجنة شؤون الأسرى والمعتقلين التابعة لجماعة الحوثي، عبدالقادر المرتضى، عبر تصريحات إعلامية: إن المفاوضات ما زالت قائمة، رغم وجود بعض الخلافات بشأن قوائم الأسماء المقرر الإفراج عنهم بين الطرفين، بالإضافة إلى عدم تحديد مكان انعقاد المشاورات القادمة حتى اللحظة.

ولفت المرتضى، إلى أن هناك شيئًا من التواطؤ والتأخير في إقرار موعد محدد لبدء جولة المشاورات الجديدة، مرجحاً أن يكون سبب الخلاف حول قوائم الأسماء، وكذا اللجان المعنية من الطرفين للإشراف على تنفيذ الجولة الثانية، وعددًا من المسائل اللوجستية الأخرى.

ونفى رئيس لجنة شؤون الأسرى والمعتقلين، الأنباء المتداولة، بشأن اعتذار السلطات الأردنية، عن استقبال وفد لجماعة الحوثيين المفاوض في جولة المشاورات، عقب قرار تصنيف الحوثيين في قائمة الإرهاب السوداء من قبل الأمم المتحدة الأمريكية.

إقرأ أيضاً  الحوثي يعلن استعداده تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى بدون شروط

وكانت أخبار إعلامية تم تداولها في الساعات الماضية عبر مواقع محلية، أفادت بأن السلطات الأردنية أبلغت مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، عن اعتذارها استقبال وفد الحوثيين المفاوض في الجولة الثانية من اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين بين الحكومة اليمنية والحوثيين في اليمن.

وأشارت الأخبار المتداولة، إلى أن الأردن أفادت أنها قد لا تستقبل وفد الحوثيين، في حال دخول قرار تصنيف الجماعة في قائمة الإرهاب، حيز التنفيذ الثلاثاء القادم الموافق 19 يناير، بالإضافة إلى طلب السلطات الأردنية تأجيل زيارة وفد جماعة الحوثي إلى تاريخ 24 من يناير الجاري، بعد أن كانت مقررة الثلاثاء المقبل.

مقالات مشابهة