fbpx

المشاهد نت

وزير الأوقاف يوجه بمنع تأجير مزرعة عصيفرة

تعز – سعيد نادر

وجه وزير الأوقاف والإرشاد اليمني محمد عيضة شبيبة، مكتب الوزارة بمحافظة تعز (جنوب غرب اليمن)، بوقف إجراءات تأجير أراضي الأوقاف في منطقة عصيفرة.

وأثارت عملية قيام مكتب الأوقاف والإرشاد بتعز بتأجير مزرعة عصيفرة للأبحاث الزراعية، التابعة لوزارة الزراعة والري، سخطًا كبيرًا، بعد اقتحامها من قبل مسلحين يتبعون ألوية عسكرية حكومية في تعز.

وقال وزير الأوقاف والإرشاد في التوجيه، الذي رصده “المشاهد“: “نظرًا لما تقتضيه المصلحة العامة، وحمايةً لأراضي الأوقاف، يتم إيقاف إجراءات تأجير أراضي الأوقاف في عصيفرة، وعدم البت فيها، حتى يتم مراجعتها قانونياً”.

إقرأ أيضاً  توقع هطول أمطار وأجواء باردة في عدة محافظات يمنية

وكان نائب رئيس الهيئة العامة للأبحاث الزراعية التابعة لوزارة الزراعة اليمنية قد اتهم مكتب الأوقاف بتأجير المزرعة لمسلحين، واعتبر هذه الإجراءات تعديًا على أملاك الهيئة.

ودعا نائب رئيس الهيئة الحكومة اليمنية ومحافظ تعز، بالتدخل لإخلاء المزرعة من مسلحين عسكريين اقتحموها قبل أيام بهدف تمرير عملية التأجير، وطالب بضرورة استعادة نشاط الهيئة الإرشادي والبحثي خدمةً للمزارعين.

وتعيش مدينة تعز على وقع تحكم جهات وعناصر عسكرية محسوبة على الحكومة، بمقدرات المدينة، في ظل حصار وقصف متواصل تتعرض له تعز من قبل جماعة الحوثي منذ ست سنوات.

مقالات مشابهة