المشاهد نت

الحوثيون يتهمون الأمم المتحدة بتعمد تأخير صيانة “صافر”

صنعاء – وهب العواضي :

اِتهم نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء حسين العزي، الأمم المتحدة بتأجيل وتغيير مواعيد وصول الفريق الفني الأممي المكلف بصيانة سفينة صافر.

وقال العزي في تغريدٍ له على “تويتر”، رصدها “المشاهد“: إن التأجيل المستمر وتغيير مواعيد وصول الفريق الفني لسفينة صافر حدث ويحدث من قِبَل الأمم المتحدة على نحو أحادي، ونحن أثبتنا اهتمامنا وحرصنا الكبيرين على وصوله.

وأضاف أن الأمم المتحدة تقدمت إليهم بطلبات إضافية خارج الإتفاق وبعيدًا عن إطار العمل المتفق عليه بين الجانبين بشأن السفينة.

وأشار إلى أنهم يبذلون جهودًا حثيثة للتأكد من عدم وجود أية صلة مشبوهة تربط الفريق بواشنطن، في ظل تطورات الموقف العدائي للولايات المتحدة تجاههم.

إقرأ أيضاً  استمرار تكدس المسافرين بمنفذ الوديعة

وكان من المقرر وصول فريق الخبراء الأممي أواخر يناير الجاري؛ لإجراء عملية فحص وصيانة أولية للناقلة النفطية “صافر”، بعد موافقة جماعة الحوثي على مقترحات قدمتها الأمم المتحدة بشأن بعثة الخبراء، نهاية نوفمبر الماضي.

وترسو ناقلة النفط “صافر” قبالة مرفأ الحديدة، وهي معرضة لخطر حدوث تسرب نفطي في أي لحظة، مُحدثًا انفجار أو انشطار قد يتسبب في كارثة بيئية وإنسانية لم تشهدها اليمن والمنطقة من قبل.

مقالات مشابهة