المشاهد نت

المطالبة بإنشاء مركز للأورام في مأرب

من فعالية اليوم العالمي للسرطان في مأرب - المشاهد

مأرب – فؤاد المجيدي :

طالبت مبادرة شبابية في محافظة مأرب اليوم بالتزامن مع اليوم العالمي للسرطان بإنشاء مركز للأورام في المحافظة.

وفي فعالية نظمتها مبادرة “نحييها” بمناسبة اليوم العالمي للسرطان طالبت رئيسة المبادرة أمة الله الحمادي الشركات النفطية في محافظة مأرب بالدعم من أجل إنشاء مركز للأورام.

واعتبر الحمادي قيام الشركات النفطية بدعم إنشاء مركز للأورام هو جزءًا من مسؤوليتها تجاه المجتمع نتيجة تزايد الإصابة بمرض السرطان في الفترة الأخيرة، في إشارة إلى أن هذه الزيادة أحد أسبابها هو المخلفات النفطية للشركات العاملة في المحافظة.

وفي ذات السياق قال نائب مدير مكتب الصحة في محافظة مأرب في كلمة له في الفعالية إن هناك ضرورة لإنشاء مركز صحي في المحافظة من أجل التخفيف من معاناة المرضى، داعيًا إلى التكاتف من أجل إنجاز هذا المركز الذي يقع مسؤولية إنشائه على الجميع.

وأشار إلى أن هناك توجيهات من وزارة الصحة العامة والسكان بافتتاح وحدة مركزية لمعالجة المرض بالمحافظة تساهم في تقديم الخدمات العلاجية والدوائية لمرضى السرطان.

يشار إلى أن إحصائيات سابقة عن مرض السرطان تؤكد زيادة ارتفاع عدد حالات الإصابة بمرض السرطان في ثلاث مديريات بمحافظة مأرب إلى 100 حالة إصابة بهذا المرض الخبيث، وتعود الأسباب إلى مخلفات الشركات النفطية والصناعية المختلفة ومنها الاستخراجية.

مقالات مشابهة