المشاهد نت

تواصل المواجهات العسكرية لليوم الثالث في مأرب

مواجهات عسكرية في جبال هيلان غرب محافظة مأرب - ارشيفية

مأرب – محمد شرف :

تتواصل المعارك العنيفة بين القوات الحكومية وجماعة الحوثيين، في جبهات محافظة مأرب (شمال شرق اليمن) لليوم الثالث على التوالي .
وأكد مصدر في المنطقة العسكرية الثالثة لـ”المشاهد” أن المواجهات العسكرية مستمرة والتي وصفها بالعنفية بين  في جبهات هيلان والمشجح، والكسارة والمخدرة وصرواح (شمال غرب مأرب) وجبهة وادي ذنه المحاددة لمحافظة صنعاء .
و وأوضح أن المواجهات خلفت سقوط العشرات من الطرفين بين قتيل وجريح ، مضيفا وقوع العشرات من مسلحي جماعة الحوثي أسرى في يد القوات الحكومية.
وتأتي هذه المعارك المستمرة بعد هجوم واسع شنه الحوثيون على محاور واسعة، في محاولة منهم لتحقيق أي تقدم، لمجابهة الضغط السياسي الذي يتعرضون له لإجبارهم على الانخراط في عملية السلام.
وسائل إعلام الجماعة كانت تحدثت، أمس الاثنين، عن تقدم عسكري في جبهة صرواح، انطلاقًا من وادي ذنه (جنوبي غرب مأرب)، إلا أن مصدرًا عسكريًا في وزارة الدفاع نفى ذلك، مؤكدًا استعادة القوات الحكومية مواقع هامة في مديرية جبل مراد، جنوبي المحافظة.
وعلى صعيد متصل، عقدت اللجنة الأمنية في المحافظة اجتماعًا استثنائيًا برئاسة المحافظ اللواء سلطان العرادة، لمناقشة الأوضاع والمستجدات، وفي مقدمتها تصعيد جماعة الحوثي هجماتها على محافظة مأرب على امتداد الحدود الإدارية مع محافظات البيضاء وصنعاء والجوف، واستهداف المدنيين والنازحين بالصواريخ الباليستية والطائرات المفخخة.
وأكد الاجتماع، بحسب الموقع الرسمي للقوات الحكومية “سبتمبر نت”، أن العدوان المتجدد من قبل جماعة الحوثي على محافظة مأرب، سيُقابَل بكل قوة وحزم، وسينتهي إلى المصير الذي انتهت اليه الهجمات الانتحارية المستمرة منذ بدء الحرب.
وأشادت اللجنة الأمنية بالمستوى المتميز والبطولي لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وأبناء القبائل، في مواجهة هجمات الحوثيين، ودحرهم في مختلف الجبهات والمحاور، منوهة بمستوى الجهد الأمني والاستقرار في المحافظة، والتكامل بين الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة.

مقالات مشابهة