سوء التغذية يهدد نصف أطفال اليمن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – عيسى هيال
حذرت الأمم المتحدة ،اليوم الجمعة، من أن نصف أطفال اليمن دون سن الخامسة سيعانون من سوء التغذية الحاد خلال العام 2021.

وأوضح بيان مشترك صادر عن منظمة الأغذية والزراعة، ومنظمة الطفولة “يونيسيف” وبرنامج الغذاء العالمي ،ومنظمة الصحة العالمية، اطلع عليه “المشاهد” أن سوء التغذية الحاد يهدد نصف أطفال اليمن ما يقارب 2.3 مليون طفل.

وبحسب البيان فان المنظمات الأممية توقعت ان يعاني 400 الف من هؤلاء الأطفال من سوء التغذية الحاد، موضحة أن هذا الرقم يمثل زياده قدرها 22 بالمئة مقارنة بالعام 2020.

وأشار البيان المشترك إلى أن مستويات سوء التغذية الحاد من بين أعلى المستويات المسجلة باليمن منذ بدء النزاع عام 2015، محذراً من النقص في تقديم المساعدات المنقذة للحياة.

إقرأ أيضاً  الحوثيون يغلقون طريق الأقروض

بدوره وصف المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي” ديفيد بيسلي” الأزمة في اليمن بأنها مزيج سام من الصراع والانهيار الاقتصادي، موكداً أن الحل هو توفير الغذاء وانهاء القتال.

وتنتقد المنظمات الإنسانية في اليمن بشكل متكرر نقص تمويل المساعدات لليمن، وخصوصًا في ظل جائحة كورونا، كما تصنف الأمم المتحدة ما يحدث في اليمن بأنه أسوأ أزمة إنسانية يشهدها العالم.

ويشهد اليمن حرباً بين الحكومة المسنودة بدعم التحالف العربي بقيادة السعودية، وجماعة الحوثي المدعومة إيرانياً، منذ مارس العام 2015.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة