المشاهد نت

الأرصاد يحذر السكان من تأثيرات الأجواء الباردة

صنعاء – عيسى هيال :

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية اليوم السبت، إن مناطق المرتفعات الجبلية ستشهد أجواء غائمة جزئياً وباردة أثناء الليل والصباح الباكر خلال ال 24 ساعه القادمة.

وتوقع المركز في النشرة اليومية على صفحته في “فيسبوك” تشكّل خلايا متفرقة من السحب الركامية الممطرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية المحاذية لسهل تهامة في فترة ما بعد الظهيرة.

وأضاف أن أجواء المناطق الساحلية ستكون غائمة مع احتمال هطول أمطار متفرقة على السواحل الجنوبية والغربية، موضحاً أن الرياح معتدلة السرعة على السواحل الغربية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها ما بين 05 إلى 15 عقدة.

إقرأ أيضاً  استمرار تكدس المسافرين بمنفذ الوديعة

وأشار إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد أجواء صحوة، مضيفاً أن الرياح شمالية شرقية خفيفة تُثير أحيانا الأتربة والرمال، فيما تكون أجواء غائمة جزئياً، والرياح شمالية وتصل أقصى سرعة لها 20 عقدة على أرخبيل سقطرى.

ويدعو المركز المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في الشعاب والوديان حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم، كما يحذر سائقي المركبات في المنعطفات الجبلية من الانزلاقات الطينية، منبهاً كبار السن والأطفال من تأثيرات الأجواء الباردة في المرتفعات الجبلية.

مقالات مشابهة