آخر المستجدات العسكرية في مأرب

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

مأرب – محمد شرف :

تتواصل المعارك العنيفة بين القوات الحكومية والحوثيين لليوم العاشر على التوالي، في جبهات محافظة مأرب شمال شرق اليمن.

مصادر عسكرية قالت إن العشرات من الحوثيين قتلوا اليوم في غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف على تجمع لهم بالقرب من منطقة كوفل التي تشهد معارك عنيفة.

وبحسب المصدر كان الحوثيون يحشدون مقاتليهم إلى المنطقة استعدادًا لشن هجوم جديد على معسكر كوفل، إلا أن مقاتلات التحالف استهدفتهم بعدة غارات أوقعت خسائرة بشرية كبيرة في صفوفهم، ولم يصدر عن الحوثيين أي تعليق حول هذه المعلومات حتى اللحظة.

إلى ذلك استمرت المواجهات العنيفة بين الحوثيين والقوات الحكومية في جبهات صرواح ورغوان شمال وغرب المحافظة، وسط قصف مدفعي مكثف من قبل القوات الحكومية، استهدف مواقع وتعزيزات للحوثيين في الجبهات ذاتها.

إقرأ أيضاً  الحكومة تعلن عن اختيار شركة عالمية لتدقيق بيانات البنك المركزي

مصدر ميداني في المنطقة الثالثة قال لـ”المشاهد” إن القوات الحكومية استكملت السيطرة على مواقع مهمة شمالي غرب محافظة مأرب، إثر معارك ضارية خاضتها مع الحوثيين.

وأوضح المصدر أن القوات الحكومية استكملت السيطرة على مواقع ملبودة في جبهة الكسارة شمالي غرب مأرب، وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الحوثيين.

وتأتي هذه المعارك امتدادًا للهجوم الحوثي المتواصل منذ عشرة أيام على محافظة مأرب المكتظة بالنازحين، وسط إدانات دولية شديدة اللهجة للتصعيد الحوثي، ومطالبات بإيقافه.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة