الكشف عن سبب اختطاف قائد أمني في عدن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
اليمين: العميد جميل عقلان، اليسار: محافظ تعز، نبيل شمسان

عدن – محمد عبدالله

كشف مصدر أمني، الأحد، عن سبب اختطاف قائد قوات الأمن الخاصة في تعز، العميد جميل عقلان، من قبل مسلحين في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن).

وقال المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه كونه غير مخول بالتصريح لوسائل الإعلام، لـ”المشاهد”، إن المسلحين المتورطين في اختطاف العميد عقلان، يتبعون قائد قوات الأمن الخاصة في محافظات عدن ولحج وأبين، العميد سليمان الزامكي.

وأضاف أن اختطاف عقلان يراد منه الضغط على السلطات في تعز للإفراج عن شخص لهم (الجهة الخاطفة) محتجز في سجن مدينة التربة بتعز، دون أن يوضح هوية الشخص وسبب احتجازه.

وأشار إلى أن عُقلان نُقل إلى مقر الشرطة العسكرية في عدن، وفي وقت سابق الأحد، داهم مسلحون منزل محافظ تعز نبيل شمسان، في منطقة خور مكسر بمدينة عدن، واختطفوا قائد القوات الخاصة العميد جميل عقلان أثناء تواجده في المنزل.

إقرأ أيضاً  هجمات الحوثيين تتسبب "بالنزوح الثاني" في مأرب

في السياق، طالبت شرطة محافظة تعز، الأحد، الحكومة وسلطات عدن بسرعة الإفراج عن عقلان، والقبض على مرتكبي الاعتداء “غير المبرر على قيادات في الدولة” وفق بيان لها وصل “المشاهد” نسخة منه.

وقال البيان إن: “هذا الاعتداء يمثل سابقة خطيرة تمس الدولة وتضعها أمام مواجهة مباشرة مع الممارسات العدائية لقياداتها والهادفة لخلق حالة من الفوضى تهدد أمن واستقرار العاصمة المؤقتة”.

كما اعتبرت شرطة تعز في بيانها، الحادثة بأنها تهدف لعرقلة تنفيذ اتفاق الرياض، وعرقلة جهود الحكومة في تطبيع الأوضاع بالمحافظات المحررة.

وجاءت هذه الحادثة بعد يومين من إقرار اللجنة الأمنية في عدن، عددًا من الإجراءات الأمنية لضبط الاختلالات وفرض الأمن في المدينة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة