المشاهد نت

تحديد موعد لمحاكمة الصحفيين المعتقلين في صنعاء

صورة تعبيرية

صنعاء – فاطمة العنسي

كشف، المحامي عبد المجيد صبره، اليوم الإثنين، عن موعد أولى جلسات محاكمة الصحفيين الأربعة المعتقلين لدى جماعة الحوثي منذ ما يقارب الخمس سنوات، في العاصمة صنعاء.

وقال المحامي الموكل في قضية الصحفيين الأربعة، عبر منشور على فيسبوك، رصده “المشاهد”، إن “الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة، في أمانة العاصمة حددت يوم الأحد بعد القادم بتاريخ 7/372021م، موعداً كأول جلسات المحاكمة في قضية الصحفيين الأربعة، وهم عبدالخالق عمران، وأكرم الوليدي، والحارث حميد، وتوفيق المنصوري”.

ولفت صبره، إلى أن المحكمة الجزائية الابتدائيه المتخصصة أصدرت عليهم الحكم بالإعدام تعزيراً، في صنعاء في الحادي عشر من شهر أبريل من العام الماضي.

إقرأ أيضاً  تعز…تسجيل وفيات بالكوليرا

وكانت المحكمة الجزائية، برئاسة القاضي محمد مفلح، أقرت بإعدام الصحفيين الأربعة، في جلسة النطق بالحكم دون معرفة المحامين وحضورهم.

كما أدانت المحكمة في جلستها، كلا من هشام طرموم، وهشام اليوسفي، وهيثم راوح، وعصام بلغيث، وحسن عناب، وصلاح القاعدي، وقضيت عليهم بالسجن، على أن يكتفى بالمدة التي قضوها في السجن، مع بقائهم تحت رقابه الشرطة لمدة ثلاث سنوات، والتي تم الإفراج عنهم في صفقه تبادل الأسرى والمعتقلين بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي في منتصف شهر أكتوبر من العام الماضي.

مقالات مشابهة