توجيهات باستئناف عمل القضاء

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – صالح اللحجي

طالب النائب العام للجمهورية بفتح دور القضاء والنيابات العامة في المحافظات الجنوبية، والخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية.

ودعا بيان صادر عن مكتب النائب العام للجمهورية اليمنية الدكتور أحمد بن أحمد الموساي تلقى “المشاهد” نسخه منه، جميع رؤساء نيابات الإستئناف ورؤساء نيابات الأموال ورؤساء النيابات الجزائية المتخصصة بالمحافظات الخاضعة للحكومة اليمنية إلى سرعة مباشرة مهامهم، وتوجيه الوكلاء بفتح أبواب النيابات أمام جميع المواطنين، والبت في القضايا المنظورة أمام النيابات مع الاهتمام بالقضايا التي على ذمتها سجناء.

وأشار البيان إلى أن من الحقوق الأساسية للمواطنين حقهم في اللجوء إلى القضاء وفقاً للدستور والقانون.. لافتاً إلى أن الاستمرار في إغلاق دور القضاء يضر بذلك الحق، ويعيق الوصول الأمن والسلس للعدالة؛ الأمر الذي يدفع المواطنين يقتصون لأنفسهم بعيداً عن النظام والقانون.

إقرأ أيضاً  مقتل شخص واصابة 5 آخرين في حضرموت

وتأتي توجيهات النائب العام الموساي بعد الإضراب الشامل الذي ينفذه نادي القضاة الجنوبي بالمحافظات الجنوبية منذ مطلع فبراير الحالي؛ للمطالبة بإقالة مجلس القضاء الأعلى وإعادة هيكلته، وانقسام القضاة بين مؤيد ومعارض في التنفيذ.

يشار إلى أن قوة أمنية اقتحمت في 7 فبراير الجاري المجمع القضائي بمدينة عدن (جنوب اليمن)؛ لفرض الإضراب بالقوة ومنع القضاة والعاملين في المجمع من دخوله، وهم الذين لم يستجيبوا لدعوات الإضراب الصادرة عن نادي القضاة الجنوبي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة