المشاهد نت

الخارجية تدعو لإنقاذ المدنيين والنازحين بمأرب

صورة أرشيفية لأحد مخيمات النازحين في مأرب

وهب الدين العواضي

دعت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، اليوم السبت، المنظمات الإنسانية للتدخل العاجل لإنقاذ حياة المدنيين والنازحين بمدينة مأرب (وسط اليمن).

وقالت الوزارة في بيانٍ لها حصل عليه “المشاهد” إن مدينة مأرب التي تأوي أكثر من مليوني نازحٍ منذ بداية الحرب، تتعرض منذ مطلع فبراير الجاري لأكبر وأشرس هجمات لجماعة الحوثي استخدمت فيها كل أنواع الأسلحة بما فيها الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية.

وأشارت إلى أن المدينة تعرضت خلال الليلة الماضية فقط لـ 10 صورايخ باليستية.

وأعربت الوزارة عن استغرابها من صمت المنظمات الإنسانية الدولية أو من بياناتها التي لا تحدد أي مسؤولية تجاه المدنيين في مأرب، بالإضافة إلى تدخلاتها التي وصفتها بـ”الخجولة” التي لم ترقَ إلى مستوى أدنى الاحتجاجات الإنسانية للمدينة.

إقرأ أيضاً  «الألغام» تفتك بمواطني لحج

وتتواصل المواجهات العنيفة، منذ مطلع فبراير الجاري، بين جماعة الحوثي والقوات الحكومية في الجبهات الغربية والشمالية لمدينة مأرب، مع تزايد قلق المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية الدولية العاملة في اليمن على الأوضاع الإنسانية المترتبة من استمرار المعارك.

وذكرت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمدينة، في بيانٍ لها يوم أمس، أن النازحين بلغ عددهم (2.231.00) نازح، ويشكلون نحو 60% من إجمالي عدد النازحين في اليمن، مشيرةً إلى أن عدد المخيمات بلغت 139مخيمًا، تأوي 31.411 أسرة نازحة.

مقالات مشابهة