12 مليون جرعة لقاح كوفيد 19 لليمن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – شهاب منصور

أعلن وزير الصحة والسكان، قاسم بحيبح، أن اليمن ستحصل على 20% من لقاح فيروس كورونا المستجد، والذي يقدر بـ 12 مليون جرعة؛ تغطي ستة ملايين شخص.

وأشار في تصريح لوكالة “سبأ” الحكومية، إلى وجود قرار سابق يقضي بعدم دخول أي مسافر من المنافذ، ما لم يكن لديه فحص PCR يؤكد خلوه من الفيروس، مؤكدًا أن الاستعدادات اتخذت في أكثر من 20 مركزًا للعزل، وتفعيل عمل فرق الترصد الوبائي.

وأوضح أن الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية، أجازت اللقاح “الاسترانيزكا”، بعد سلسلة من الإجراءات حيث استكملت التصريحات اللازمة للدفعة الأولى من لقاح كورونا المقدرة بـ 360 ألف جرعة، تكفي 180 ألف مواطن، مشيرًا إلى أن الأولوية ستعطى للعاملين في القطاع الصحي وكبار السن.

ودعا بحيبح المواطنين إلى ضرورة العمل بالإجراءات الاحترازية لمواجهة الموجة الثانية من كورونا. لافتًا إلى أن الوزارة تعمل على عدد من الإجراءات لزيادة الوعي الصحي والتثقيف وزيادة الإجراءات في أماكن العمل والمساجد والأماكن العامة والوزارات والمستشفيات.

إقرأ أيضاً  رحلات طيران اليمنية اليوم الأربعاء

والخميس الماضي أعلنت الحكومة اليمنية الموافقة رسميًا على استخدام اللقاح الخاص بفيروس كورونا (كوفيد-19) استرازينيكا.

ولقاح أسترازينيكا، طورته شركة الأدوية البريطانية أسترازينيكا، بالاشتراك مع جامعة أوكسفورد.

وكانت اللجنة العليا لمواجهة وباء كورونا في اليمن قد أعلنت، الإثنين، عن تسجيل 25 حالة إصابة جديدة بكوفيد 19 في كلًا من محافظات حضرموت وتعز وشبوة.

وحتى مساء أمس الاثنين، وصل إجمالي الحالات المصابة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة الحكومة إلى ألفين و310 إصابة، منها 634 وفاة، و 1435 حالة تعافٍ، وفق إحصائيات اللجنة العليا للطوارئ.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة