الأمين العام للأمم المتحدة يطالب بوقف شامل لإطلاق النار في اليمن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – فاطمة العنسي :

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، عن بالغ قلقه لوضع مأرب والتداعيات الإنسانية على النازحين والمواطنين هناك، والضحايا الذين يسقطون نتيجة التصعيد العسكري من قبل جماعة الحوثي على المحافظة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي، مع رئيس الوزراء معين عبدالملك، وفق وكالة “سبأ” الحكومية.

وخلال الاتصال الهاتفي، جرى مناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية ونتائج مؤتمر المانحين لليمن 2021م.

وطالب الأمين العام للأمم المتحدة، بوقف إطلاق النار بشكل كامل وانخراط الجميع في نقاش سلام، مشيراً إلى حاجة الشعب اليمني للدعم العاجل، وإنهاء الحرب.

كما تم التطرق إلى الأوضاع السياسية والإنسانية، والتصعيد العسكري المستمر لجماعة الحوثي، واستهدافها المتكرر للنازحين والمدنيين في مأرب، بحسب الوكالة الرسمية.

إقرأ أيضاً  حلقة نقاش لدور النساء في بناء السلام وحل النزاعات

وتناول الجانبان أولويات الحكومة اليمنية في ضوء مشروع برنامجها العام والأهداف التي تسعى إلى تحقيقها والدعم الأممي والدولي المطلوب لمساندتها في إنجاح عام التعافي، بما ينعكس إيجابا على تخفيف معاناة المواطنين جراء الأوضاع الإنسانية القائمة.

وأشار عبدالملك، إلى الأولويات الملحة في الجانب الإغاثي والصحي والاقتصادي والتنموي، والمسارات التي اعتمدتها الحكومة لتسهيل عمل المنظمات وتيسير وصول المساعدات للمحتاجين وتحقيق الأثر والاستفادة منها، مع التركيز على الانتقال إلى المسار التنموي وعدم الركون طويلًا على المسار الإغاثي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة