المبعوث الأمريكي يناقش مع وزير خارجية قطر مستجدات الوضع في اليمن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

الدوحه – فاطمة العنسي :

ناقش المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ، مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، اليوم الثلاثاء، آخر مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في اليمن.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء، علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وآخر تطورات الوضع في اليمن، لاسيما عقب التصعيد العسكري الأخير في محافظة مأرب شمال شرقي البلاد، وفق وكالة الأنباء القطرية الرسمية “قنا”.

وأكد وزير الخارجية القطري، محمد بن عبدالرحمن، على أن “السبيل الوحيد لحل الأزمة اليمنية هو التفاوض بين اليمنيين”، مشيرًا إلى دور بلاده وموقفها الثابت من وحدة اليمن وسلامة أراضيه.

إقرأ أيضاً  "نساء حول الطاولة".. تحليل مشاركة اليمنيات في مفاوضات السلام

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، أعلنت في 22 من فبراير الماضي، أن المبعوث الأمريكي تيموثي ليندركينج، سيبدأ جولة زياراته إلى دول الخليج العربي، تستمر 10أيام لبحث سبل إحلال السلام ووقف إطلاق النار.

وخلال جولته عقد المبعوث الأمريكي، مباحثات مع مسؤولين يمنيين وسعوديين في العاصمة السعودية الرياض، بالإضافة إلى مباحثاته في مسقط تطورات الأوضاع في اليمن، مع بدر البوسعيدي وزير الخارجية العماني.

وتشهد محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، مواجهات عنيفة منذ شهر تقريبًا بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، تسعى الأخيرة إلى بسط سيطرتها على أهم وآخر معقل للحكومة الشرعية برئاسة هادي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة