الحوثيون يفرضون إتاوات إضافية على مزارعي القات

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – عبد الرب الفتاحي

فرضت السلطة المحلية في مديرية ماوية بتعز، والمعينة حديثًا من قبل جماعة الحوثي، إتاوات إضافية على مزارعي القات بالمديرية.

وقال مصدر محلي في السلطة المحلية ل “المشاهد“: إن مدير المديرية المعين مؤخرًا، قناف الصوفي، طلب من كافة الجهات الإيرادية فرض مزيد من الإتاوات وتحصيلها بشكل مستمر، من مزراعي القات”.

وذكر المصدر أن تلك الاجراءات اتخذت لزيادة حصيلة الأموال التي تذهب للجماعة، وفق مخطط أعدته القيادات الحوثية؛ لفرض جبايات على كافة مزراعي القات تحصل أثناء عمليات اليع

وأضاف المصدر أن قناف الصوفي طلب من الجهات المختصة بجمع الأموال بالنزول للأراضي المزروعة ورصد حجم المبيعات.

وأكد المصدر أن من تلك الاجراءات أخذ الخمس، واقتطاع مبالغ مالية من مالكي القات لدعم المجهود الحربي للحوثيين.

إقرأ أيضاً  واشنطن ترحب بالسماح بدخول سفن نفطية إلى ميناء الحديدة

من ناحية أخرى اتهم مدير مديرية ماوية المعين من الحكومة اليمنية عبد الجبار الصراري، جماعة الحوثي بترهيب المواطنين، والعمل على مقاسمتهم أرزاقهم ومحاصرتهم، بحسب وصفه.

وقال الصراري: “إن الحياة في مناطق سيطرة الحوثيين أصبحت صعبة؛ مع الإجراءات التي تتعمد سلب المواطنيين حقوقهم وممتلكاتهم وأنشطتهم الإقتصادية.

وأضاف الصراري أن رواتب الموظفين المدنيين والأمنيين تأتي من الحكومة، كما أن الغاز يتم اعتماه للمناطق غير المحرررة من شركة صافر، أكثر من المناطق المحررة.

واعتبر الصراري أن الحوثيين يسعون دائماً لفرض الجبايات ونهب الأموال، وتحشيد الأطفال وتجنيدهم، واستغلال الفقراء.

يذكر أن قوات جماعة الحوثي تسيطر على أطراف محافظة تعز، بما فيها مديرية ماوية، التي تشتهر بزراعة وبيع أصناف شهيرة من نبتة القات،التي تحظى بتفضيل كبير عند متعاطي القات.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة