آخر المستجدات الميدانية في محافظة مأرب

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
صورة سابقة لمواجهات عسكرية في مأرب

مأرب – محمد شرف :

تتواصل المواجهات العسكرية بين القوات الحكومية والحوثيين في جبهات محافظة مأرب، شمال شرق اليمن، وسط قصف متبادل من الطرفين، صباح اليوم.

وأكد مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الثالثة لـ”المشاهد” صد القوات الحكومية هجومًا واسعًا شنه الحوثيون على مواقعهم في جبهة المخدرة شمال غرب المحافظة.

واستمرت المعارك في جبهة المخدرة حتى ساعة متأخرة من ليل أمس الثلاثاء، بحسب المصدر.

وفي السياق، قال مصدر عسكري إن القوات الحكومية شنت قصفًا مدفعيًا استهدف مواقع الحوثيين وتعزيزات كانت في طريقها إليهم في جبهات الكسارة وهيلان والمشجح.

وأكد المصدر أن معارك شهدتها جبهة الجدعان شمال غرب المحافظة وسط غارات مركزة لطيران التحالف استهدفت آليات عسكرية تابعة للحوثيين.

إقرأ أيضاً  السعودية تنفذ عملية إعدام لجنودها في الحدود اليمنية

وبحسب المصدر شهدت الجبهات الجنوبية الغربية لمحافظة مأرب مواجهات عسكرية إثر هجوم شنه الحوثيون مساء البارحة، إلا أن القوات الحكومية تمكنت من صد الهجوم بمساندة طيران التحالف الذي شن 15 غارة على مواقع الحوثيين وآلياتهم القتالية.

وتأتي هذه المعارك بالتزامن مع وساطة قبلية أرسلها الحوثيون إلى مارب، بغرض السماح لهم بانتشال بعض الجثث، إلا أن القوات الحكومية رفضتها بحسب مصادر إعلامية، وأكدت أن الرفض جاء بسبب الانتقائية التي يتعامل بها الحوثيون مع جثث مقاتليهم.

ويأتي استمرار التصعيد العسكري في مأرب بالتزامن مع إطلاق القوات الحكومية عملية عسكرية في عدد من جبهات محافظة تعز، في محاولة لتخفيف الضغط على جبهات مأرب، بحسب مراقبين.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة