مواطنون يشتكون في تعز من عدم توفير الغاز المنزلي

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
صورة تعبيرية - ارشيف

تعز – شهاب العفيف :

اشتكى مواطنون في مدينة تعز (جنوبي اليمن) من استمرار مشكلة أزمة الغاز المنزلي في المدينة.

وأضاف مواطنون التقى بهم “المشاهد” أنهم يلاقون صعوبة في الحصول على اسطوانة الغاز رغم ارتفاع سعرها، والوقوف لساعات طويلة أمام معارض الوكلاء.

من جانبه أوضح مدير شركة الغاز بتعز، بلال القميري لـ”المشاهد” أن سبب الأزمة الحاصلة إغلاق طريق هيجة العبد للصيانة، وتغييرها إلى طريق كربة – الصحى، وإقبال كبار المستهلكين على معارض وكلاء الغاز في المدينة والذي تسبب بزيادة الطلب على المعارض.

وأضاف القميري أن كبار المستهلكين مثل المطاعم والأفران ومعامل الحلويات ومزارع الدواجن والباصات، كان لديهم سوق سوداء لبيع الغاز، وعند انقطاع السوق عن التوريد زاد الطلب على معارض الوكلاء، وأن بعض المطاعم ومعامل الحلويات تستهلك من 15-25 اسطوانة غاز يوميًا، بحسب بلال.

إقرأ أيضاً  مسؤول حكومي يكشف عن أسباب أزمة الوقود بتعز

وأشار القميري إلى أن تغيير طريق هيجة العبد تسبب برفع مبلغ(900)ريالٍ، على كل اسطوانة غاز، مؤكدًا أنه عند عودة فتح طريق الهيجة، سيتم تخفيض سعر الغاز والذي وصل 4800 للاسطوانة الواحدة.

وأوضح أن اللجنة المحلية لمراقبة الأسعار نفذت حملات نزول ميدانية لضبط الأسعار والمخالفين خلال الأيام الماضية، منوهًا بأن الشركة بتعز قدمت طلبًا لشركة صافر بزيادة اعتماد حصة تعز من الغاز المنزلي.

ولفت إلى أن نحو 100 وكيل للغاز المنزلي متواجدون في داخل المدينة، وأن المُستهلك اليومي لاسطوانات الغاز بمدينة تعز يبلغ 6 آلاف اسطوانة.

وفي حين تشهد مدينة تعز أزمة في توفير الغاز المنزلي، شكا مواطنون من وجود مخالفات يقوم بها عدد من الوكلاء، تتمثل ببيع كميات كبيرة مخصصة للمواطن، في السوق السوداء، لا سيما أصحاب المطاعم الذين يقومون بشرائها بأسعار باهضة.


Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة