المشاهد نت

الحوثيون يكثفون حملات الدعم المالي لدعم مسلحيهم في مأرب

عدن- عبدالله غيلان:

كثفت جماعة الحوثي من حملات التبرع الشعبية واسعة النطاق في العاصمة صنعاء والمحافظات الخاضعة لسلطتهم لدعم مجهودها الحربي، للقتال ضد القوات الحكومية في محافظة مأرب المستمر منذ نحو شهر.

وقال سكان في العاصمة صنعاء إن جماعة الحوثي كلفت مندوبين وعقال الحارات وفرضت على هؤلاء توزيع مظاريف للأهالي لدعم جبهات القتال والمشاركة في نصر مقاتليهم.

وأضاف المواطنون، أن مندوب الحوثي طلب دفع مبالغ مالية دون تحديده من السكان، مقابل حصولهم على اسطوانة غاز الطهي المنزلي.

إلى ذلك، أكد أحد مندوبي الجماعة في توزيع الظروف والحصول على هذه الجبايات، وفضل عدم ذكر اسمه، أن مشرف المنطقة فرض عليه توزيع ما يساوي 200 مظروف فارغ لأهالي الحي، قبل يوم من موعد الحصول على اسطوانة الغاز، عملًا بمبدأ من سيدعم الجبهة سيحصل على اسطوانة غاز الطهي.

وأوضح مواطنون آخرون شمالى غرب صنعاء لـ”المشاهد”، أنهم حصلوا على اسطوانة الغاز المنزلي بعد دفعهم مبالغ متفاوتة ما بين 500 – 1000 ريال يمني، للمندوب الحوثي وهو أيضًا مشرف على توزيع الغاز للسكان في المنطقة.

إقرأ أيضاً  إجراءات احترازية لمواجهة المنخفض الجوي في المهرة

وفي وقت سابق الأسبوع الماضي، أعلنت شركة صافر الحكومية للخدمة ومقرها محافظة مأرب، استمرارها في تزويد المحافظات الخاضعة لسلطة الحوثيين بمادة الغاز، مؤكدة أن سعر الاسطوانة المعتمد لديها هو 2300 ريالٍ، بينما تبلغ بعد نقلها إلى صنعاء بين 3100 و3500 ريال كحد أقصى، فيما تصل الاسطوانة الواحدة للمواطن بقيمة 4800 ريال بعد إضافة جماعة الحوثي جرعة جديدة هذا الأسبوع.

وجاءت هذه الحملات الحوثية المكثفة، في وقت تستمر فيه الأعمال القتالية التي تدخل شهرها الثاني ضد القوات الحكومية في خمس مديريات من محافظة مأرب تبدأ من رغوان شمالًا، و مدغل و صرواح غربًا وحتى جبل مراد، والعبدية جنوبًا، سقط فيها عشرات القتلى والجرحى من الجانبين.

مقالات مشابهة