آخر المستجدات العسكرية بتعز

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
صورة تعبيرية

تعز – وهب الدين العواضي :

تتواصل المواجهات العسكرية لليوم الخامس على التوالي بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي في مختلف الجبهات الغربية والشرقية لمدينة تعز (جنوب غرب اليمن).

وقال قائد القوات الحكومية في جبهة مقبنة (مديرية تابعة لتعز تقع غرب المدينة)، مفضل الحميدي لـ”المشاهد” إن مواجهات متقطعة دارت، اليوم السبت، بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي وسط قصف مدفعي متبادل بين الطرفين بجبهة مقبنة غربي تعز.

وأضاف أن القوات الحكومية تتمركز على المواقع التي سيطرت عليها حتى مساء الأمس وهي، تبة الزوم وتبتي الردمة وجبلي العودين ورحنق، مشيرًا إلى أنها على مشارف منطقتي الطويّر والسعدة التي تفصلهما عن جبهة الأشروح التي أحكمت القوات الحكومية هناك السيطرة عليها بالكامل قبل يومين.

وأكد أن الفرق الهندسية قامت بتطهير تلك المواقع من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها جماعة الحوثي أثناء سيطرتها عليها في السابق.

إقرأ أيضاً  السعودية تنفذ عملية إعدام لجنودها في الحدود اليمنية

وعلى صعيد الجبهات الشرقية والشمالية الشرقية للمدينة، صرح المتحدث الرسمي لمحور تعز، عبدالباسط البحر لـ”المشاهد” بأن القوات الحكومية خاضت معارك متقطعة اليوم ضد مسلحي جماعة الحوثي بوادي صالة، وحررت مجموعة من المباني باتجاه تلة السلال وجولة القصر شرق المدينة.

وفي الجبهة الشمالية الشرقية، أوضح البحر أن القوات حررت عددًا من المباني التي كانت تتمركز فيها قناصة الحوثي.

مشيرًا إلى أن المعارك تتركز باتجاه فرزة صنعاء ومبنى المؤسسة الإقتصادية اليمنية، وسور مبنى الأمن المركزي.

وفي ظل استمرار المواجهات العسكرية، تتواصل سقوط قذائف المدفعية التي تطلقها جماعة الحوثي، على الأحياء السكنية الشرقية والأعيان المدنية مخلفةً قتلى وجرحى بينهم أطفال.

ويرى مراقبون أن اندلاع المعارك في مختلف جبهات تعز بعد توقفها لفترة ووسط تقدمات للقوات الحكومية؛ تأتي لخفض التصعيد العسكري للحوثيين الحاصل في مأرب منذ مطلع فبراير الماضي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة