المشاهد نت

استمرار تقدم القوات الحكومية غرب مدينة تعز

من المواجهات العسكرية بمدينة تعز - أرشيفية

تعز – وهب الدين العواضي :

تتواصل المواجهات العسكرية بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي للأسبوع الثاني على التوالي في الجبهات الجنوبية الغربية لمدينة تعز.

وأكد قائد القوات الحكومية في جبهة مقبنة، مفضل الحميري في تصريح لـ”المشاهد”، أن القوات تمكنت من السيطرة على جبل الطويّر الأسفل، بعد سيطرتها الكاملة على منطقة الكويحة ومازالت تدور الاشتباكات في الطويّر الأعلى وتمشيطه من بقية عناصر جماعة الحوثي بشكل كامل في عزلة اليمن، لافتًا إلى أنه تبقى من العزلة منطقتا المطاحن وجزء من الكُبب وقد تسيطر عليها القوات في الساعات القادمة.

وأشار إلى أن القوات الحكومية في مقبنة التحمت مع القوات في جبهة الأشروح جنوب غرب جبل حبشي، وأيضًا التحمت مع جبهة الكدحة من الجهة الخلفية.

وأوضح الحميري أن القوات الحكومية في جبهة الكدحة تخوض معارك ضد مسلحي الجماعة في حدود جبهة مقبنة تحديدًا في الطويّر الأسفل.

وعلى صعيد جبهة الكدحة في الجنوب الغربي لمديرية المعافر، أكد مصدر عسكري لـ”المشاهد” أن القوات الحكومية هناك أحكمت السيطرة الكاملة على جبل غباري الذي يفصلها عن القوات المشتركة – قوات العمالقة – في أطراف مديرية الوازعية، مشيرًا أن الجبل يطل على خط “البرح” خط الحديدة تعز، والذي يعتبر خط الأمداد الرئيسي للحوثيين من الطرف الغربي.

إقرأ أيضاً  36 حالة إصابة بالكوليرا في تعز

وأوضح أنه لم يحدث التحام مباشر بين القوتين حتى الآن، ولكن أصبح الطرفان متقاربين وتفصلهم مواقع قليلة، ولربما قد يجري تنسيق بينهم في الساعات القادمة والعمل على الالتحام.

وعلى مدى أسبوع ونصف تتواصل المواجهات العسكرية بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي في مختلف الجبهات الجنوبية الغربية بريف تعز، وسط إحراز الأول تقدمات واسعة.

وفي الجبهات الشرقية والشمالية الشرقية للمدينة، دارت مواجهات خفيفة مساء الأمس بين الطرفين في بعض المواقع بعد توقفها في اليومين الماضيين، إذ كانت قد شهدت معارك عنيفة في مطلع الأسبوع الجاري سيطرت خلالها القوات الحكومية على بعض المواقع، وسط وتبادل قصف مدفعي عنيف بين الطرفين.

مقالات مشابهة