المشاهد نت

الأمم المتحدة تلجأ إلى مسقط لإحلال السلام باليمن

مسقط – فاطمة العنسي

بحث الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش، الجمعه، مع وزير الخارجية العماني، بدر البوسعيدي، الجهود المبذولة لتحريك ملف السلام وإيقاف الحرب المستمرة منذ سبع سنوات.

وناقش الأمين العام للأمم المتحدة، والبوسعيدي، عبر إتصال هاتفي، اخر المستجدات المتعلقة بالأزمة اليمنية والتصاعد العسكري الأخير، واللجوء إلى حلول تفضي إلى مفاوضات سلام بين أطراف النزاع، وفق وكالة الأنباءالعمانية الرسمية.

وأكدت وزاره الخارجيه العمانية، أنه تم خلال الإتصال التأكيد على دعم جهود المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، بالإضافة إلى جهود الإدارة الأمريكية الجديدة، في تحريك مسار السلام وإيقاف الحرب بما يلبي طموحات الشعب اليمني ويحقق الأمن والاستقرار.

إقرأ أيضاً  اقتصاديون يُعلِقون على قرار «مركزي عدن» الأخير

وفي سياق متصل رفضت جماعه انصار الله الحوثيين، خطة المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندركينج، لوقف إطلاق النار، ومبادئ الإعلان المشترك، والتي لاقت ترحبا من قبل الحكومة اليمنية والتحالف بقيادة المملكة العربية السعودية.

وقال المتحدث باسم الحوثيين، محمد عبد السلام، في تغريده على حسابه في تويتر رصدها “المشاهد“، إن” المقترح الذي قدمه المبعوث الأمريكي الى اليمن، وعرض فيه خطة لوقف إطلاق النار، لم يحمل جديداً، وإنه يمثل الرؤية السعوديه والأمنية”.

وتابع، ” إن المقترح الأمريكي مجرد التفافات شكلية تؤدي إلى عودة الحصار، وأنه مجرد مؤامرة لوضع اليمن في مرحلة اخطر مما هو فيه الآن”.

مقالات مشابهة