المشاهد نت

آخر المستجدات العسكرية في تعز

تعز – وهب الدين العواضي :

اشتدت وتيرة المواجهات العسكرية، اليوم الأحد، بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي في مختلف الجبهات الجنوبية الغربية لمدينة تعز، وسط إحراز الأول تقدمًا.

وأفاد قائد القوات الحكومية في جبهة مقبنة غربي تعز، مفضل الحميري لـ”المشاهد”، أن القوات سيطرت ناريًا على الخط الرابط بين منطقة قهبان وحِميّر، مشيرًا إلى أن المعارك تتركز في تبتي السوداء والمطاحن آخر معاقل جماعة الحوثي في عزلة اليمن بمقبنة.

وأوضح أن القوات لربما في الساعات القادمة قد تحكم السيطرة على تلك المناطق ومن خلالها ستعمل على تأمين الخط المذكور سابقًا.

وأكد الحميري أن القوات الحكومية في مقبنة التحمت “جزئيا” من جهة واحدة مع جبهة الأشروح والكدحة، لافتًا إلى أن الالتحام لم يحدث في منطقة الكدحة كما يعتقد البعص.

وأشار إلى أن الالتحام الكامل يكون من اتجاه جبهة الكدحة ومقبنة مباشرةً وسيكون الالتقاء في مفرق مدخل العرب بعد السيطرة على تبة القاعدة الغبراء، وانتقال المعارك إلى جبل السن القريب من جبل العَرَف الاستراتيجي.

إقرأ أيضاً  إجراءات مركزي عدن جهود لضبط النظام المصرفي

وفي جبهة الكدحة، أكد مصدر عسكري لـ”المشاهد” أن القوات تمكنت مساء أمس من استكمال السيطرة على جبل الزهيب، مشيرًا إلى أن المواجهات مستمرة وتتركز حاليًا نحو جبل العَرَف الاستراتيجي المطل على أولى مناطق البرح والخط الساحلي.

وكانت جماعة الحوثي في وقت سابق اليوم، قد استهدافت بصورايخ الكاتيوشا مدرسة صلاح الدين في جبهة الكدحة التي سيطرت عليها القوات الحكومية قبل أيام، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من جنودها.

وعلى مدار أسبوعين متتاليين تتواصل المعارك الضارية بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي في الجبهات الجنوبية الغربية لمدينة تعز، فيما شهدت الجبهات الشرقية والشمالية الشرقية هدوءًا حذرًا خلال اليومين الماضيين، بعد أن دارت فيها مواجهات عسكرية تمكنت القوات الحكومية من خلالها السيطرة على بعض المواقع.

مقالات مشابهة