المشاهد نت

محتجون يقتحمون مبنى السلطة المحلية في سيئون

سيئون – محمد سليمان
أصيب عدد من المتظاهرين المنددين بالوضع المعيشي المتدهور برصاص قوات الجيش اليمني والأمن، صباح الاثنين، في مدينة سيئون، ثاني أكبر مدن محافظة حضرموت (جنوب شرقي اليمن).

وقال مصدر طبي بهيئة مستشفى سيئون العام ل”المشاهد“: “إن أربعة مصابين وصلوا صباح اليوم الاثنين إلى قسم الطوارئ في الهيئة”.

فيما أوضح مصدر عسكري ل”المشاهد“، أن جموعًا من المتظاهرين الغاضبين اقتحموا “بالقوة” البوابة الأولى لمبنى السلطة المحلية وسط مدينة سيئون، وباشر عدد منهم بأعمال الشغب وتخريب المبنى؛ مما أضطر القوات المكلفة بالحماية الى إطلاق النار في الجو لتفريق المحتجين.

وأشار المصدر إلى أن مواجهاتٍ متفرقة حدثت بين القوات الأمنية والعسكرية وبين محتجين غاضبين، قاموا بقطع الطرقات في أماكن متفرقة من المدينة.

إقرأ أيضاً  تزايد إنطفاءات الكهرباء بعدن
محتجون يقتحمون مبنى السلطة المحلية في سيئون

محتجون تحدثوا ل “المشاهد” عن قيام بعض الجنود باستفزاز المحتجين السلميين، فيما أطلق البعض الآخر الرصاص الحي على المتظاهرين، الذين حاولوا قطع الطريق المؤدية إلى المرافق الحكومية.

وتظاهر مئات المحتجين من أبناء مديريات وادي وصحراء حضرموت ضد تردي الوضع المعيشي وانهيار العملة الوطنية، وارتفاع أسعار المواد الأساسية والمشتقات النفطية.

وكانت قطاعات مختلفة وواسعة قد استجابت لدعوات العصيان المدنى التي أطلقتها مكونات شبابية ونسائية وعمالية، اليوم الاثنين في مدينة سيئون، وسط محافظة حضرموت.

مقالات مشابهة