المشاهد نت

تصاعد الاحتجاجات بعدن و”الانتقالي” يمنع المظاهرات

عدن – سعيد نادر

نفذت اللجنة التنظيمية للاحتجاجات الشعبية، بمدينة عدن (جنوب اليمن)، اليوم الأربعاء، تظاهرة حاشدة؛ للمطالبة بتوفير الخدمات والمرتبات والاحتياجات الأساسية للمواطنين.

يأتي ذلك، بالتزامن مع توجيهات صادرة عن المجلس الانتقالي بعدن، إلى قوات الأمن وألوية الدعم الإسناد، بمنع إقامة أية مظاهرات أو مسيرات دون تصريح رسمي، وفق تعميم أمني رصده “المشاهد“.

وانطلقت المظاهرة، التي تأتي ضمن برنامج تصعيدي يومي ومزمن، من ساحة العروض بمديرية خورمكسر، وطافت أحياء ومناطق المديرية، ثم عادت إلى مكان انطلاقتها.

وجاءت توجيهات الانتقالي بمنع المظاهرات، بعد دعوات لاقتحام مقرات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المتواجدة في مديرية خورمكسر، على غرار اقتحام متظاهرين قصر معاشيق، أمس الاثنين، حيث تتواجد الحكومة اليمنية.

إقرأ أيضاً  «الألغام» تفتك بمواطني لحج

وتطالب المظاهرات التي وضعت لها برنامج يومي مزمن، بتوفير المرتبات للعسكريين المتقاعدين والمستحدثين، بالإضافة إلى توفير الخدمات كالكهرباء والمياه والوقود، ومعالجة تدهور سعر صرف الريال اليمني، وضبط أسعار السلع الأساسية.

وكانت مظاهرة مشابهة قد اقتحمت يوم أمس قصر معاشيق الرئاسي، بمديرية صيرة، بعد انطلاقها من ساحة البنوك بكريتر؛ للمطالبة بصرف مرتبات العسكريين المتقاعدين.

مقالات مشابهة