fbpx

المشاهد نت

تصعيد عسكري جديد لجماعة الحوثي في مأرب

من المواجهات العسكرية غرب محافظة مأرب - صورة ارشيفية

مأرب – محمد شرف :

تشهد جبهات محافظة مأرب، شمال شرق اليمن، منذ أمس الثلاثاء، تصعيدًا جديدًا من قبل الحوثيين بعد هدوء المعارك خلال الأيام السابقة.

وقال مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الثالثة إن القوات الحكومية صدت هجمات واسعة شنها الحوثيون على مواقعها في جبهات هيلان والكسارة شمال وغرب محافظة مأرب.

وبحسب المصدر تمكنت القوات الحكومية من صد هجوم للحوثيين على مواقعها في جبهة هيلان غرب المحافظة النفطية، عقب معارك استمرت لساعات نهار اليوم الأربعاء.

وبحسب المصدر، شنت مدفعية القوات الحكومية عدة غارات على مواقع الحوثيين في سلسلة هيلان الجبلية، بالتزامن مع غارات شنتها مقاتلات التحالف على ذات المنطقة.

إقرأ أيضاً  إنتاج مسلسل إذاعي يتناول التراث اللامادي اليمني

وفي جبهة الكسارة شمال مأرب، أكد المصدر أن المعارك التي اندلعت مساء الإثنين بين القوات الحكومية والحوثيين لا تزال مستمرة حتى اللحظة، وسط تقدم للقوات الحكومية التي سيطرت على عدة مواقع هامة خلال المعارك بحسب المصدر.

ويأتي التصعيد الحوثي المتجدد، عقب أيام من الحشد المستمر لمقاتليها إلى جبهات المحافظة التي يقطنها ما يزيد عن مليون نازح بحسب إحصائيات أممية.

ومساء أمس الثلاثاء، حذر المبعوث الأممي من مخاطر استمرار تصعيد الحوثيين على وضع النازحين في محافظة مأرب، وسط حديث لمراقبين عن فشل الدعوة الأمريكية للتهدئة.

مقالات مشابهة