fbpx

المشاهد نت

واشنطن: ندعم بقاء الحكومة اليمنية في عدن

عدن – فاطمة العنسي

أكد المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينج دعم بلاده للحكومة اليمنية، وتواجدها وعملها من العاصمة المؤقتة عدن، ورفض أي أعمال خارجة عن القانون لتقويض التوافق المبني على اتفاق الرياض.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي، تلقاه رئيس الوزراء معين عبدالملك، من المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، والذي أطلعه على الجهود المبذولة لتحقيق السلام بالتوازي مع الجهود الأممية، بحسب وكالة سبأ الحكومية.

وأعلنت الحكومة اليمنية، عن ثبات موقفها، في التعاطي الإيجابي مع جهود السلام المستدام، والذي يتطلع إليه جميع اليمنيين تحت سقف المرجعيات الثلاث.

وناقش الجانبان رؤية الحكومة للسلام وتعاملها الإيجابي مع كل المبادرات؛ شريطة التزامها بالمرجعيات الثلاث المتوافق عليها محلياً والمؤيدة دولياً، وما يقابله هذا الالتزام من تعنت ورفض الحوثيين.

إقرأ أيضاً  محكمة في صنعاء تصدر قرارًا في قضية العماد

وقال عبدالملك، إن الحكومة تنطلق في رؤيتها للسلام من المصلحة الحقيقية للشعب اليمني الذي يعانى كثيرًا من إرهاب جماعة الحوثي.

وأوضح، رئيس الوزراء، أن المجتمع الدولي والأصدقاء في الولايات المتحدة أمام امتحان حقيقي في اليمن لتحقيق السلام عبر الضغط على الحوثيين.

بدوره عبر المبعوث الأمريكي عن تقديره للحكومة اليمنية وحرصها على إحلال السلام والاستقرار، وما تبديه من مرونة في التعاطي مع الجهود الأممية والدولية، منوهاً بالرؤية والملاحظات التي طرحها رئيس الوزراء لتوضيح الرؤية حول عدد من النقاط.

مقالات مشابهة