fbpx

المشاهد نت

مصدر عسكري ينفي سيطرة الحوثيين على جبال هيلان

مأرب – محمد شرف

تشهد جبهات محافظة مأرب، شمال شرق اليمن، مواجهات عسكرية عنيفة، بين القوات الحكومية والحوثيين، منذ فجر اليوم الجمعة.

مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الثالثة قال ل “المشاهد“: إن القوات الحكومية صدت هجمات واسعة شنها الحوثيون على مواقعها في سلسلة هيلان الجبلية التابعة لمديرية صرواح شمال غرب مأرب.

ونفى المصدر صحة الأنباء التي تتحدث عن سيطرة الحوثيون على مواقع جديدة في هيلان، مؤكدًا أن مقاتلي جماعة الحوثي حاولوا التسلل إلى مواقع سيطرت القوات الحكومية عليها خلال اليومين الماضيين، إلا إن القوات الحكومية أفشلت المحاولة وتمكنت من صد الهجوم بعد معارك عنيفة خاضتها منذ الفجر وحتى عصر اليوم الجمعة.

وبحسب المصدر، شنت مقاتلات التحالف عدة غارات على مواقع الحوثيين وتعزيزات كانت قادمة إليهم، نتج عنها تدمير عدة آليات عسكرية للحوثيين.

إقرأ أيضاً  اليمن يودع "كأس العرب" للناشئين

وذكرت وسائل إعلام تابعة للحوثيين إن قوات التحالف شنت 38 غارة على مواقعهم في محافظة مأرب اليوم الجمعة.

وعلى صعيد متصل، أكد مصدر عسكري في المنطقة العسكرية السابعة لـ”المشاهد” تمكن القوات الحكومية من صد هجوم للحوثيين، في جبهة الكسارة، شمال مأرب، بعد معارك استمرت لساعات نهار اليوم الجمعة.

وقال المصدر: إن المعارك شهدت تدخلًا واسعًا لمقاتلات التحالف التي شنت أكثر من عشر غارات على مواقع الحوثيين وآلياتهم العسكرية.

ويستمر التصعيد العسكري في جبهات محافظة مأرب، وسط تحذيرات متزايدة من مخاطر كارثية تتهدد النازحين في محافظة مأرب والذين يزيد عددهم عن مليون نازح بحسب احصائيات الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة