fbpx

المشاهد نت

يمنيات يناقشنّ تفعيل أدوارهنّ بالتصدي للوضع الإنساني

تعز – مجد عبدالله
تنظم شبكة أصوات السلام النسوية، غدًا السبت، حلقة نقاشية بعنوان “دور النساء اليمنيات في التصدي للوضع الإنساني خلال الحرب”، وذلك عبر تطبيق المنصة الالكترونية.

وتستهدف الحلقة النقاشية (50) مشاركة ومشاركًا من العاملين في بناء السلام والإستجابة الإنسانية، إضافة إلى ممثلات الشبكات النسوية الأخرى والحقوقيات والاعلاميات.

وأوضحت منسقة الشبكة شذى الاغبري، أن الحلقة النقاشية تهدف إلى التركيز على دور النساء الإيجابي في العمل الإنساني، وتفعيل مساهمتها في تخفيف مضاعفات الوضع الإنساني على المجتمع.

مضيفةً: “نسعى من خلال تلك الحلقات النقاشية إلى دعم جهود النساء بشكل أوسع والاعتراف وتقدير دورهنّ الفعّال في مواجهة الوضع الإنساني خلال النزاعات والحروب”.

إقرأ أيضاً  تعز: ارتفاع وفيات الأطفال بسبب "الدفتيريا"

ويشارك في هذه الحلقة النقاشية عددٌ من النساء الملهمات والفاعلات في العمل الإنساني باليمن، واللاتي سيتحدثنّ عن تجاربهن في العمل الإنساني والإغاثي والمجتمعي، بمشاركة نساء من مجموعة تحالف التسعة، التي تضم عددًا من الشبكات النسوية والشبابية الفاعلة في هذا الجانب.

الجدير بالذكر أن هذا النشاط يأتي ضمن العمل المشترك مع “تحالف مجموعة التسعة” النسوية والشبابية بالشراكة من هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومركز عدالة لدراسات حقوق الإنسان والحكومة اليابانية.

مقالات مشابهة