fbpx

المشاهد نت

السلطة المحلية بتعز تقر اجراءات جديدة لمواجهة كورونا

صورة تعبيرية

تعز ـ وهب الدين العواضي

أقرّت السلطة المحلية بمدينة تعز العديد من الإجراءات الإحترازية لمواجهة موجة جديدة من فيروس كورونا “كوفيد- 19”.

وأصدرت في وقت متأخر مساء أمس الجمعة، عدة مذكرات تضمنت قررات وتوجيهات للجهات المعنية والمواطنين، وهي: العمل على تطبيق مسافات بين المصليين في المساجد لا تقل عن متر، واغلاق حمامات المساجد، وتوفير مرشات في مدخل كل مسجد لتعقيم المصليين.

كما وجهت، بإبلاغ خطباء المساجد بتوعية المصليين حول الوقاية من الإصابات بالفيروس، وتقليص وقت الخطبة إلى أقل مايمكن، مشيرةً إلى أنها ستعمل على إغلاق المساجد في حال عدم الالتزام بتلك الإجراءات.

وجاء في قرارات السلطة المحلية، منع التجمعات في الأسواق المحلية والمحلات التجارية وفرض وسائل الحماية الشخصية فيها، والعمل على تفريغ أسواق القات وتوزيع الباعة على الأحياء والشوارع الرئيسية والفرعية، وإغلاق صالات الأفراح والعزاء، وإلزام أصحاب المطاعم بالبيع السفري، بالإضافة إلى إلزام مراكز الصرافة بعمل مسافات بين المستفيدين.

كما وجهت إدارة المدارس، باعمل على عزل الطلاب المصابين بالتهاب الجهاز التنفسي والزكام وتأدية امتحاناتهم بعيدًا عن الطلاب الغير مصابين، وتطبيق التباعد بينهم وإلزامهم بإرتداء الكمامات، وتوعيتهم بعدم المصافحة في المدارس والبقاء في المنزل في حال ظهرت أعراض الإصابة بالفيروس، بالإضافة إلى توعيتهم بأهمية الإلتزام بتلك الإجراءات للوقاية من الإصابة بالفيروس.

إقرأ أيضاً  طفلان يمنيان يحصدان المراكز الأولى في مسابقة إلقاء عربية

وحثت السلطة إدارة المستشفيات على التخلص الآمن من مخلفات المستشفيات ورشها بالكلور قبل خروجها، وحثت المواطنين أيضًا بسرعة التخلص من المخلفات المنزلة وعدم تكديس القمامة في شوارع المدينة.

وأشارت أن هذه الإجراءات تأتي وفقًا لما تضمنه خطاب مكتب الصحة رقم (125) أمس الجمعة، المتعلق بمواجهة انتشار الموجة الثانية من كوفيد-19، الذي تفشى مجددًا وبشكل كبير في المدينة خلال اليومين الماضيين.

ونشرت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا آخر تحديث لها يوم أمس، سجلت فيه 91 حالة إصابة جديدة منها 10 حالات وفاة، و9 تعافي في عدن وحضرموت وتعز والمهرة وشبوة ولحج.

ليصل بذلك إجمالي حالات الإصابة المؤكدة في مناطق سيطرة الحكومة إلى 3217، منها 733 وفاة و1529 تعافي، سجلت مدينة تعز منها 403 حالة إصابة مؤكدة و91 وفاة والتعافي 221 حالة.

مقالات مشابهة