fbpx

المشاهد نت

محافظ مأرب يكشف عن عدد الصواريخ التي أطلقت على المدينة

20101112fire

وهب الدين العواضي :

أكد محافظ مأرب سلطان العرادة، اليوم السبت، أن جماعة الحوثي استهدفت الأحياء السكنية بمدينة مأرب بأكثر من 27 صاروخًا بالستيًا خلال الشهرين الماضيين، مخلفةً عشرات القتلى والجرحى من المدنيين.

جاء ذلك خلال إجتماع له اليوم مع منسق الأمم المتحدة المقيم في اليمن، وليم ديفيد غريسلي، لمناقشة المستجدات الإنسانية في المحافظة، بحسب ما نقلت وكالة “سبأ” الحكومية.

وقدم المحافظ العرادة لمنسق الأمم المتحدة، نبذة موجزة عن وضع النازحين في المدينة وأهم احتياجاتهم الأساسية في كافة المجالات سيما الإغاثية والإيوائية والصحية، بالإضافة إلى تسليمه خطة الاستجابة الطارئة للسلطة المحلية في المحافظة للعام الجاري.

وتحدث العرادة عن الانتهاكات التي ترتكبها جماعة الحوثي في المحافظة، تشمل قصفها على الأحياء السكنية ومخيمات النازحين في مديرية صرواح بمدغل ورغوان، بالصواريخ البالستية والطائرات المفخخة (المسيّرة)، بالإضافة إلى استخدام النازحين كدروع بشرية.

إقرأ أيضاً  ٦٠%من السكان في اليمن يعانون من الفقر

من جهته، عبر منسق الأمم المتحدة، وليم ديفيد، عن أسفه لاستمرار استهداف الحوثيين للأحياء السكنية مخيمات النازحين، مؤكدًا تفهم مكتب الأمم المتحدة باليمن للوضع الإنساني الاستثنائي الذي يمر به النازحون في المحافظة، وفق الوكالة.

وأشار ديفيد إلى أن الأمم المتحدة بصدد استكمال إجراءات افتتاح مركزها الإنساني المتقدم في محافظة مأرب، بما يسهل عمل المنظمات والكتل الإنسانية التابعة لها، بالإضافة إلى تعزيز التعاون والتنسيق مع قيادة المحافظة في الكثير من البرامج والمشاريع الإنسانية؛ لتحقيق الاستجابة السريعة والطارئة للنازحين خلال الفترة القادمة.

ومنذ مطلع العام الجاري، صعدت جماعة الحوثي عملياتها العسكرية بمختلف جبهات مأرب، وسط شنّها قصفًا عنيفًا على الأحياء السكنية وأماكن تجمعات ومخيمات أكثر من ميلوني نازح، كان آخرها قصف مخيم “الزور” في صرواح.

مقالات مشابهة