fbpx

المشاهد نت

كبرى مستشفيات عدن يتوقف عن استقبال المرضى

عدن – سعيد نادر

يبدأ مستشفى الجمهورية العام بعدن (جنوب اليمن)، يوم غدٍ الاثنين، بإغلاق العيادات الخارجية التي تستقبل المواطنين؛ وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمكافحة جائحة كوفيد – 19.

يأتي ذلك بعد تصاعد أعداد الإصابات بفايروس كورونا المستجد، في عدد من المحافظات اليمنية، وعلى رأسها، عدن، حضرموت، وتعز.

وأكد القائم بأعمال رئيس هيئة مستشفى الجمهورية العام بعدن، الدكتور سالم الشبحي، أن الوضع الصحي يحتاج إلى أخذ الحيطة والحذر، من خلال اتباع إجراءات تحفظ سلامة المواطنين المترددين والعاملين في المستشفى.

وأشار إلى أنه سيتم توزيع الطواقم الطبية والتمريضية العاملة في العيادات الخارجية على الأقسام الداخلية في المستشفى، مع الأخذ بكافة إجراءات السلامة الاحترازية.

وكان مستشفى الجمهورية، قد أعلن قبل أيام إغلاق البوابات الرئيسية للمستشفى، والسماح بدخول المترددين والمرضى والمواطنين عبر بوابات خاصة للفرز الصحي، تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود البلجيكية، واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

إقرأ أيضاً  الأرصاد يتوقع المزيد من هطول الأمطار الغزيرة

ويحتضن مستشفى الحمهورية بعدن، وهو أكبر مستشفى حكومي عام في المدينة، مركز عزل صحي خاص بمرضى كوفيد – 19، تشرف عليه منظمة أطباء بلا حدود، بالإضافة إلى مستشفى ميداني -مؤقت- للحميات تديره اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وبحسب آخر الإحصائيات الخاصة بكوفيد – 19، فقد سجلت السلطات الصحية الرسمية، يوم أمس السبت، إصابة 61 حالة بالجائحة في عموم اليمن، منها 28 حالة في مدينة عدن فقط.

ومنذ ظهور الجائحة باليمن في أبريل 2020، تم تسجيل 5,546 حالة إصابة بفايروس كورونا المستجد، توفي منهم 738 حالة، وتماثل للشفاء 1530 حالة، فيما بقية الحالات ما تزال نشطة، بحسب اللجنة الوطنية للطوارئ ومكافحة كورونا، التابعة لوزارة الصحة اليمنية.

مقالات مشابهة