fbpx

المشاهد نت

انطلاق مهرجان التراث الثالث في شبوة

شبوة – محمد شرف :

دشن مكتب الثقافة بمحافظة شبوة، شمال شرق اليمن، المهرجان الثالث للتراث والفنون، “حيا ملاها كلها” والذي يستمر من 21 إلى 23 مارس الجاري.

وقدم المكتب أوبريتًا استعراضيًا فنيًا بعنوان “مواسم الخير” في حفل الافتتاح، الذي أقيم صباح اليوم في الصالة الرياضية بالمحافظة، بمشاركة 180 شابًا وشابة.

وأشار مدير مكتب الثقافة بمحافظة شبوة محمد سالم الأحمدي إلى أن المهرجان يتضمن العديد من الفعاليات والمعارض التي تستمر طوال أيام المهرجان الثلاثة.

وأشار إلى أن المهرجان يبدأ اليوم بافتتاح القرية التراثية ومعارض المهرجان والسمرة الشبوانية في مركز يسلم بن علي الثقافي.

ويتضمن المهرجان معارضَ وأجنحةً مختلفة منها “القرية التراثية، معرض الموروث الشعبي، معرض الفن التشكيلي، معرض الصور الفوتوغرافية، معرض الزراعة والعسل الشبواني، جناح الاكلات الشعبية، جناح الحرف اليدوية، جناح الحرف النسائية، جناح المتاجر النسائية الصغيرة، جناح صياغة الفضة، جناح جمعية رعاية وتأهيل المعاقين” بحسب الأحمدي.

إقرأ أيضاً  محكمة في صنعاء تصدر قرارًا في قضية العماد

وأوضح أنه من المقرر إقامة حفل فني من ربوع شبوة صباح غد الإثنين يتلوه عصرًا مهرجان عروض الأفلام القصيرة وعرض مسرحي متميز.

وستعقد صباحية شعرية صباح الثلاثاء القادم على أن يختتم المهرجان بحفل فني مساء اليوم ذاته، بحسب مدير مكتب الثقافة.

ويعد مهرجان حيا ملاها كلها هو الثالث من نوعه في محافظة شبوة، التي تشهد ازدهارًا عمرانيًا وتجاريًا كبيرين، منذ إحكام القوات الحكومية سيطرتها عليها عقب طرد مسلحي المجلس الانتقالي منها أواخر 2019م.

مقالات مشابهة