fbpx

المشاهد نت

انتزاع أعداد كبيرة من الألغام في اليمن خلال الشهر الجاري

الالغام التى تم نزعها

تعز – مكين العوجري :

كشف مشروع مسام للألغام اليوم السبت عن انتزاع 1,679 لغمًا زرعته جماعة الحوثيين في اليمن، خلال الأسبوع الثالث من شهر مارس 2021م.

وقال بيان نشر في موقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رصده “المشاهد” إن إجمالي الألغام التي تم نزعها منذ بداية المشروع بلغت حتى الآن 225.509 ألغام زرعها الحوثيون بمختلف المناطق اليمنية.

وأكد البيان أن الألغام المنزوعة خلال هذا الأسبوع تنوعت بين لغمين مضادين للأفراد، و246 لغمًا مضادًا للدبابات، و1.429 ذخيرة غير متفجرة، وعبوتين ناسفتين.

ووفق مسام فقد نُزع من محافظة عدن 522 ذخيرة غير متفجرة و116 لغمًا مضادًا للدبابات، مشيرًا إلى أن فريقه في مديرية خب الشعف بمحافظة الجوف تمكن من إزالة 7 ألغام مضادة للدبابات، وذخيرتين غير متفجرة، إضافة إلى 3 ذخائر غير متفجرة بمديرية قعطبة في محافظة الضالع، و12 ذخيرة غير متفجرة، و6 ألغام مضادة للدبابات في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.

إقرأ أيضاً  لحج: رفض توجيهات رئاسية بتسليم "ميزان الشاحنات"

كما تم نزع 139 ذخيرة غير متفجرة في مديرية زنجبار بمحافظة لحج، إلى جانب 386 ذخيرة غير متفجرة في محافظة مأرب.

وفي مديرية عتق بمحافظة شبوة نجح فريق “مسام” في نزع 317 ذخيرة غير متفجرة.

وأكد البيان أن الفريق في محافظة تعز استطاع نزع لغم واحد مضاد للأفراد وذخيرتين غير متفجرة، في مديرية الوازعية ولغم واحد مضاد للأفراد و 26 لغمًا مضادًا للدبابات وذخيرة واحدة غير متفجرة بمديرية المخا، إضافة إلى 11 لغمًا مضادًا للدبابات وذخيرة واحدة غير متفجرة في مديرية موزع، إلى جانب 80 لغمًا مضادًا للدبابات و 44 ذخيرة غير متفجرة و عبوتين ناسفتين في مديرية ذباب.

و تسببت الألغام بمختلف أنواعها في مقتل واصابة المئات من المدنيين بمافيهم النساء والأطفال، ومن المرجح ارتفاع ضحايا الألغام جراء استمرار القتال بين القوات الحكومية وجماعة الحوثيين خاصة مع مواصلة الأخير زراعة حقول من الألغام.

مقالات مشابهة