fbpx

المشاهد نت

القوات الحكومية تواصل تقدمها جنوب تعز

تعز – محمد عبدالله

أعلنت القوات الحكومية مساء الأحد، أنها حققت تقدمًا عسكريًا جديدًا في محافظة تعز (جنوب غرب اليمن)، عقب معارك مع مسلحي جماعة الحوثي.

وقال محور تعز العسكري في بيان مقتضب، اطلع عليه “المشاهد“: إن القوات التابعة له تمكنت في عملية مشتركة مع محور طور الباحة (محافظة لحج) من تحرير مواقع جديدة في بمديرية حيفان (جنوب تعز).

وأوضح أن القوات الحكومية حررت مواقع “مخاديرة ودجحفة وجويله والكعاوش ومعهد أبو ايوب” في عزلة الأحكوم بمديرية حيفان.

وذكر أن المعارك أسفرت عن مقتل 6 حوثيين وعدد من الجرحى (لم يحدد عددهم)، في حين لم يذكر البيان خسائر القوات الحكومية.

بدوره، قال محور طور الباحة (شمال لحج جنوب محافظة تعز) في بيان مقتضب: إن القوات الحكومية سيطرت على التلة الخضراء وسلسلة جبال جاشع في حيفان، دون أن يذكر مزيد من التفاصيل.

إقرأ أيضاً  السعودية تضبط يمنيًا حاول تهريب "القات"

في السياق، دعت السلطة المحلية بمحافظة تعز “ألوية حراس الجمهورية والقوات المشتركة والألوية المتواجدة في محيط المحافظة للمشاركة في معركة تحرير المحافظة” وفق وكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

وخلال الأيام الماضية، أعلنت القوات الحكومية في تعز السيطرة على عدة مناطق ومواقع توصف بـ”الاستراتيجية”؛ إثر عملية عسكرية أطلقتها في 3 مارس/آذار الجاري، لاستكمال تحرير بقية مناطق المحافظة من جماعة الحوثي.

وتأتي المعارك في تعز بالتزامن مع معارك أخرى تدور في محافظتي مأرب (شمال) وحجة (شمال غرب)، وسط دعوات أممية ودولية إلى وقف إطلاق النار في عموم اليمن واستئناف المساعي السياسية؛ للتوصل إلى تسوية شاملة تنهي الحرب الدائرة في البلد منذ ستة أعوام.

مقالات مشابهة