fbpx

المشاهد نت

التحالف: استهدفنا مخازن الطائرات المسيّرة وخبراء أجانب بصنعاء

صنعاء – فرح رشيد

أعلن التحالف العربي استهداف معسكر سلاح الصيانة التابع لجماعة الحوثي في صنعاء، وتدمير ورش تجميع الصواريخ الباليستية وتلغيم الطائرات المسيرة في صنعاء.

وقال التحالف في بيان، صدر في وقت متأخر من ليلة أمس الأحد، رصده “المشاهد“: إن مقاتلاته تواصل استهداف مواقع والعناصر الحوثية في أكثر من منطقة، حيث استهدفت عناصر وعتاد الحوثيين وخبراء أجانب كانوا يعملون على تشغيل منظومة دفاعٍ جوي في جبهة مأرب.

كما استهدف التحالف مواقع وورش تخزين المسيرات المفخخة في صنعاء، ومواقع عسكرية لجماعة الحوثي في عمران والحديدة.

ولفت البيان إلى أن التحالف يواصل دعمه للقوات الحكومية، المسنودة بمقاتلي القبائل اليمنية على جبهات القتال، في عدة محاور، منها مأرب وصنعاء وتعز والحديدة وعمران.

إقرأ أيضاً  السفير الأمريكي : لا حل عسكري للأزمة في اليمن

وأشار التحالف إلى أنه ركز أهداف غاراته، في صنعاء على مواقع النهدين ودار الرئاسة ومعسكر الصيانة، واستهدفت مخزن طائرات مسيّرة تابع للحوثيين.

يأتي ذلك في ظل تصعيد الهجمات المتبادلة بين الحوثيين والتحالف العربي، حيث تستمر جماعة الحوثي بإطلاق ابصواريخ البالستية والطائرات المسيّرة على المدن والمواقع السعودية، يقول الحوثيون إنها “أهداف عسكرية”.

فيما صعّد التحالف العربي غاراته الجوية على مواقع الحوثيين في صنعاء ومحافظات يمنية أخرى؛ يصفها بأنها “مخازن للأسلحة والذخيرة والصواريخ”.

مقالات مشابهة