المشاهد نت

مظاهرات ضد تردي الخدمات في لحج

لحج – صلاح بن غالب

نظم مئات المواطنين في محافظة لحج (جنوب اليمن)، اليوم الاثنين، مظاهرة ومسيرة غضب تنديداً بتردي الخدمات العامة وتفاقم الوضع المعيشي في البلاد.

وطافت المسيرة شوارع مدينة الحوطة، عاصمة المحافظة، وصولاً إلى مقر السلطة المحلية.

ورفع المتظاهرون لافتات وشعارات تطالب بسرعة معالجة الانقطاعات المستمرة للكهرباء، وارتفاع أسعار المشتقات النفطية، والمطالبة برحيل من أسموهم “هوامير الفساد” في محافظة لحج.

مظاهرات ضد تردي الخدمات في لحج

وصدر عن المظاهرة والمسيرة بيان تلقى “المشاهد” نسخةً شمل على عدة مطالب منها: مطالبة قيادة المحافظة بتحمل مسؤوليتها في توفير واستقرار الخدمات العامة كالكهرباء والمياه والصحة، ومراقبة أسعار المواد الغذائية، وعدم التلاعب بالاسعار، وصرف الاغاثة لمستحقيها.

مظاهرات ضد تردي الخدمات في لحج

وطالب البيان بوقف مسلسل نهب المال العام، ونهب أراضي الدولة والتوسع العمراني على حساب الرقعة الزراعية تحت حجة الاستثمار، وسرعة صرف المرتبات المتأخرة لجميع منتسبي المؤسسة العسكرية والأمنية واستمرار صرفها بصورة مستمرة.

إقرأ أيضاً  تعز…تسجيل وفيات بالكوليرا

كما طالب بإلغاء قرار السلطة المحلية بالمحافظة الخاص بتحويل المعهد الزراعي إلى مخيم للنازحين في مديرية تبن، ومطالبة التحالف العربي بسرعة تنفيذ إتفاق الرياض، وخاصة ما يتعلق بتغيير محافظي المحافظات.

مظاهرات ضد تردي الخدمات في لحج

كما أدان البيان العمليات الإرهابية التي وقعت مؤخراً في محافظتي عدن وأبين، وإدانة كل أشكال الإرهاب بكل صوره وأشكاله.

وتشهد المحافظات الجنوبية حالة من الغليان والسخط الشعبي المتزايد؛ نتيجة لتردي الخدمات العامة وتصاعد الارتفاع في أسعار الغذاء والدواء، وانعدام المشتقات النفطية، منذ وصول الحكومة اليمنية الجديدة أواخر العام الماضي إلى مدينة عدن العاصمة المؤقتة للبلاد.

مظاهرات ضد تردي الخدمات في لحج
مقالات مشابهة